حاملا اللقب والكأس يتعثران في مستهل جولات دوري المحترفين

عرفت الجولة الافتتاحية  للبطولة المحترفة الأولى لكرة القدم يومي الجمعة والسبت، تحقيق ثلاثة انتصارات كان أبطالها كل من مولودية بجاية و أمل الأربعاء  وشبيبة القبائل الفائزة خارج قواعدها بينما انتهت قمة الجولة الأولى بين اتحاد الجزائر و وفاق سطيف بدون فائز.

وتنال مولودية بجاية العلامة الكاملة بعد فوزها بالجزائر بالأداء و النتيجة أمام نصر حسين داي (2-0) بفضل ثنائية المالي سليف بالو، الذي كان أول هداف لبطولة الموسم 2014-2015، وهي نتيجة لم يكن يتوقعها لا المدرب  المعروف عز الدين آيت جودي ولا أنصار النصرية الذين غزوا مدرجات ملعب عمر حمادي، للاحتفال بعودة الفريق لحظيرة النخبة.

هذه النتيجة حفزت  النادي الصغير أمل الاربعاء على تحقيق نفس الإنجاز، حيث ألحق الهزيمة لاتحاد الحراش على ميدان ملعب الرغاية (1-0)، أين دفع الحراشيون الثمن غاليا بعد الهجرة الجماعية للمدرب بوعلام شارف و اللاعبين.

وكانت شبيبة القبائل المستفيدة الكبرى من الجولة الأولى بعودتها من وهران بانتصار ثمين سيكون وزنه من ذهب، وذلك أمام منافس كان عازما على الفوز أمام جمهوره العريض.

وعرفت هذه الجولة إخفاقا شبه جماعي للاندية العاصمية، التي لم تجن خمسة من ممثليها سوى نقطة واحدة لا تغني و لا تسمن من جوع، سجلها حامل اللقب الوطني، اتحاد الجزائر بميدانه بملعب عمر حمادي (الجزائر) المتعادل مع وفاق سطيف (1-1).

هذا الأخير الذي فقد ثلة من لاعبيه الممتازين (قروي، قورمي، ناجي، عقبي)، و الذي  لا زال يتلذذ تأهله للمربع الذهبي لرابطة الأبطال الإفريقية سيتنقل إلى مدينة صفاقس  التونسية، بمعنويات عالية من أجل تأكيد صحوته وطنيا وقاريا.

بالإضافة الى نصر حسين و اتحاد الحراش، خيب الفريقان العاصميان مولودية الجزائر و شباب بلوزداد آمال أنصارهما بعد الهزيمة المسجلة خارج الديار على التوالي  في العلمة و قسنطينة.

مولودية العلمة أكدت مرة أخرى قوتها بميدانها أمام المتوج بالكأس الممتازة  مولودية الجزائر (2-1)، في حين سجل شباب قسنطينة خلافا للعادة، انطلاقة موفقة  امام شباب بلوزداد (3-1).

اللقاءان الأخيران انتهيا بدون فائز. ففي بلعباس، افترق الصاعدان الجديدان،  اتحاد بلعباس و جمعية وهران على نتيجة التعادل الإيجابي (1-1) في حين عجز كل من جمعية الشلف و شبيبة الساورة عن التسجيل، وهي المباراة الوحيدة في هذه الجولة  التي كانت عخالية من الأهداف.

وقد تم تسجيل 16 هدفا في 8 مباريات، أي بمعدل هدفين لكل لقاء، في حين  تقاسم الثلاثي، بالو (م.بجاية)، وبولمداس (ش.قسنطينة) و درارجة (م.العلمة) صدارة  ترتيب الهدافين بثنائية لكل لاعب.

و كان لاعب مولودية الجزائر، عزي الوحيد الذي طرد ببطاقة حمراء خلال  هذه الجولة.

 

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, منافسات