حفل افتتاحي ضخم في انطلاق اولمبياد الشباب بنانجينغ الصينية

انطلقت رسميا ليلة أمس السبت النسخة الثانية للألعاب الاولمبية للشباب (16-28 اغسطس) بمدينة نانجينغ الصينية (1000 كلم جنوب العاصمة بكين) والتي تشهد مشاركة ما يفوق ال3500 رياضي ورياضية من أكثر من 200 دولة من بينها الجزائر.

واعطى الرئيس الصيني شي جين بينغ الافتتاح الرسمي في كلمة له القاها امام جموع من الحاضرين في مدرجات الملعب الاولمبي المكتض عن اخره والاف المتفرجين وراء الشاشات في مختلف ربوع الصين, بحضور شخصيات بارزة على غرار الامين العام لهيئة

الأمم المتحدة بان كي مون, بالاضافة الى الرئيس الحالي للجنة الاولمبية الدولية, الالماني توماس باخ, والرئيس الشرفي لهذه الهيئة الرياضية, البلجيكي جاك روغ.

ودخل حاملو راية البلدان المشاركة في هذا المحفل العالمي مضمار الملعب الاولمبي وقاموا بتحية رمزية للجموع المتواجدة في المدرجات وذلك خلال الحفل الافتتاحي الضخم الذي تم تنظيمه بهذه المناسبة.

من جهته, دخل الجزائري ايمن طوايري (رفع الاثقال) مضمار الملعب الاولمبي لاجراء دورة رمزية لتحية الجمهور رفقة الوفد الجزائري علما وانه اختير ليكون حامل الراية الوطنية في حفل افتتاح اولمبياد الشباب بينما عين العداء لحولو عبد المليك السفير الشاب للجزائر في هذه الالعاب.

وقدمت فرق فنية مكونة من شباب (ذكور واناث) لا يتجاوز سنهم ال18 عاما بعض العروض المميزة والتي انبهر لها الرياضيون و الحضور الذين تجاوبوا معها وقاموا بالتقاط العشرات من الصور ومقاطع الفيديو عبر هواتفهم النقالة.

كما انبعثت اضواء ضخمة من عمارات اقامة الوفود ومن جميع البنايات سيما ناطحات السحاب الموجودة  بعين المكان والتي راح مدى نورها الى السحاب ما اثار انبهار الحضور, منيرة ارجاء القرية الاولمبية والاماكن القريبة منها في جو جميل وبهيج.

وتشارك الجزائر في الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب 2014 في مدينة نانجينغ الصينية ب33 رياضيا (16 من الاناث) يشاركون في 13 رياضة.

وتتعلق اولمبياد 2014 للشباب بالرياضيين الذين تتراوح اعمارهم ما بين 15 و 18 سنة.   

وتعلق اللجنة الاولمبية والرياضية الجزائرية امالا كبيرة على هذا الجيل تحسبا لاولمبياد 2020 باليابان, غير انها لا تريد فرض الضغط على هؤلاء الرياضيين كثيرا تفاديا للتأثير على معنوياتهم مستقبلا, حسب ما سبق وان اكده رئيس الهيئة مصطفى بيراف.

وستكون الجزائر حاضرة, خلال اولمبياد نانجينغ, في كل من رياضات ألعاب القوى- المسايفة- الجيدو- الملاكمة- التجذيف- الشراع- الجمباز الفني- السباحة-  تنس- تنس الطاولة- رفع الاثقال- المصارعة والدراجات.

 

رياضة, منافسات