استشهاد فلسطيني متأثرا بجروحه جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت مصادر طبية فلسطينية اليوم عن استشهاد عبد الله جمال عبد ربه (20 عاما) من سكان شرق بلدة جباليا شمال قطاع غزة متأثرا بجروح أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع.


    وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت الليلة الماضية أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة الذي بدأ في السابع من يوليو الماضي هي 2016 شهيدا منهم 541 طفلا و250 سيدة و95 مسنا.

    واعتبر وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد محمد الحساينة "غزة منطقة منكوبة بكل ما تحمله الكلمة وهي بحاجة أمام حجم الدمار الكبير إلى تكاتف وتضافر الجهود كافة من أجل إعادة إعمارها" في ظل تدمير العدو الاسرائيلي ل 20 الف وحدة سكنية تدميرا كاملا.

    وأوضح الوزير الحساينة خلال ورشة عمل نظمتها الوزارة حول "جهود إعمار غزة" بمشاركة مؤسسات دولية ومانحة "ان هذه الحرب ليست الأولى التي تعرضت لها غزة فقد جاءت الحرب وغزة تعاني من الحصار والدمار وأوضاعا معيشية صعبة يعيشها أبناء القطاع".

    وقال "لقد استهدف العدو الاسرائيلي خلال العد ;ان المنازل والمستشفيات والمدارس والمرافق العامة وتم تدمير البنية التحتية والمصانع واستهداف الآمنين" مشيرا الى ان عدد الوحدات السكنية التي دمرت بشكل كامل أو بشكل بالغ بلغ 20000 وحدة اضافة الى حوالي 40000 وحدة دمرت بشكل جزئي متوسط وطفيف, فيما تتراوح القيمة الإجمالية للخسائر جراء العدوان بين 6-8 ملايير دولار أمريكي.

العالم, الشرق الأوسط