سهرة رابعة ممتعة ومتعددة الطبوع و الإيقاعات بمهرجان جميلة العربي

شكلت السهرة الرابعة - ليلة الأحد إلى الاثنين لمهرجان جميلة العربي المتواصل منذ الخميس الماضي بفضاء كويكل التاريخية إحدى أنجح و أمتع فعاليات هذا الموعد الطربي الجميل على حد تعبير متتبعين.


وقد تميزت تلك السهرة التي جلبت إليها جمهورا عريضا من عائلات وشباب بطبوع وإيقاعات متنوعة ومتعددة دشنها المطرب العربي التونسي صابر الرباعي الذي قدم جملة من رصيده الفني الثري على مدار ساعة ونصف.

و أدى الرباعي بالمناسبة على الخصوص أغنيه"برشة برشة" و أخرى معروفة تجاوب معها الجمهور الذي جاء من سطيف و الجزائر العاصمة و قسنطينة و حتى من وهران بشكل منقطع النظير.

وقد تنوع وامتد عرض الرباعي أمام جمهور جميلة العربي موشحا بطابع طربي ممتع ما بين الطبوع التونسية و الخليجية و المشرقية و هي تجربة فنية تعززت من خلال 15 ألبوما و ذلك منذ 1988 .

وكان أوج حماس أداء صابر الرباعي حينما أدى أغنية "الشهيد" يعبر فيها عن مشاعره وأحاسيسه تجاه أولئك الذين يضحون من أجل قضايا و مستقبل أمتهم .

وعبر صابر الرباعي في ندوة صحفية قصيرة أعقبت مروره على منصة مهرجان جميلة العربي عن سعادته الغامرة للتواصل مجددا مع هذا المهرجان الذي سبق له المشاركة فيه خلال الطبعات الماضية مشيدا بالمناسبة بمبادرة المهرجان لتخصيص عائداته للتضامن مع غزة الصمود .

وتأسف صابر الرباعي في تدخلاته ردا على أسئلة الصحفيين لما يعرفه العالم العربي و الإسلامي من تقاتل و اضطرابات داعيا المثقفين و الفنانين و الإعلاميين في هذه البلدان للمساهمة في محاربة الإرهاب الذي يعمل على تشويه صورة الإسلام و المسلمين عبر العالم.

  و تواصلت السهرة الرابعة لمهرجان جميلة في طبعته العاشرة بالتمتع بطبوع جزائرية جميلة قبائلية و سطايفية و سراوية و كذا ترقية حيث تعاقب كل من فوزي الحامي وفريد حوامد وصالح العلمي و فرقة "إمزاد" التي قدمت وصلات من الغناء و الأهازيج الترقية .

ثقافة وفنون, موسيقى, مهرجانات