الالعاب الاولمبية للشباب (مسايفة-الحسام): الجزائرية عبيق بونقاب تنهي المنافسة في المرتبة العاشرة

أنهت المبارزة الجزائرية عبيق بونقاب منافسات المسايفة لاختصاص الحسام (فردي-اناث) في المركز العاشر من بين 13 في سلم الترتيب العام بعد إنهزامها في الدور 16 امام الايطالية كروفاري تشايارا، في المسابقة التي جرت مساء اليوم الثلاثاء بالمركز الدولي لنانجينغ، التي تحضن الطبعة الثانية للالعاب الاولمبية 2014 للشباب (16-28 اغسطس).

و لم تتمكن بونقاب من تجاوز عقبة الايطالية تشيارا التي نالت فضية الاختصاص " بالرغم من الامكانيات الفنية" التي تمتلكها، حسب رئيس الاتحادية الجزائرية للعبة، عبد الرؤوف برناوي، الذي يشرف على تدريبها خلال هذه الالعاب.

و أوضح برناوي في تصريح لواج بأن " بونقاب تمتلك مهارات عالية غير ان التحكيم الاسياوي يختلف كثيرا عن الاوروبي، حيث يمكن للرياضية تحقيق نقاط على منافساتها يصعب التأكد منها بالرغم من الرجوع الى الفيديو أحيانا، وذلك بالنظر لاعتمادها

كثيرا على الفنيات في الاداء.

و سجلت عبيق بونقاب في مرحلة المجموعات فوزين وهزيمتين.

وبنظر السيد برناوي فإن ممثلة الجزائر كان بامكانها تحقيق نتائج احسن من هذه  معتبرا أن " مستواه أحسن بكثير وتملك قدرات هائلة سيما من الناحيتين الفنية والمعنوية. وقد عودتنا على تحقيق اربع انتصارات في المنافسات العالمية لكنها اكتفت باثنين فقط هذه المرة".

غير أن المسؤول ثمن مشاركة بونقاب (16 سنة) بما أن "دول عريقة في هذه اللعبة عجزت عن التأهل على غرار فرنسا. على كل حال أنا متفائل بمستقبل لاعبتنا".

من جهته، اكتفى المبارز الجزائري هروي سليم باحتلال المرتبة 12 في سلم الترتيب العام لمنافسات اليوم الاول للمسايفة في اختصاص الشيش (فردي ذكور) بعدما انهزم في الدور 16 امام الايطالي غيوم بيانتشي، اليوم الثلاثاء.

وكان هروي (15سنة) قد انهزم في مرحلة المجموعات في ثلاثة لقاءات وفاز في واحدة، غير انه تاهل الى الدور 16 الذي واجه فيه الايطالي غيوم بيانتشي.

وسيكون الثنائي بونقاب وهروي معنيين يوم غد الاربعاء بمنافسات الفرق(مختلط)، حيث ستقحم كل قارة الاحسن من بين ستة رياضيين، وتجرى التصفيات في الفترة الصباحية.

أما النهائي واللقاءات الترتيبية فهي مبرمجمة في الفترة المسائية من نفس اليوم. 

رياضة, الرياضات الفردية