هلاك84 شخصا في ثلاثة أيام فقط ومنظمة الصحة العالمية تشكل مجموعة عمل لمكافحة وباء ايبولا

أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاءأن فيروس ايبولا أودى بحياة 84 شخصا في الأيام الثلاثة الماضية  ليصل عدد الذين قضوا بهذا الوباء إلى 1.229 شخص كما شكلت منظمة الصحة العالمية مع منظمات عديدة  مجموعة عمل هدفها مراقبة وباء "إيبولا"  وتزويد الهيئات المعنية بقطاعي السياحة والنقل بالتوجيهات حول سبل مكافحته.


 وقالت منظمة الصحة العالمية "إن الفيروس قد انتشر أيضا بين عدد أكبر من الناس  حيث تم الاعلان عن إصابة 113 شخص في ثلاثة أيام  مايرفع إجمالي عدد الحالات المصابة إلى 2.240 شخص".
 وكان التفشي لفيروس الايبولا قد بدأ في غرب أفريقيا في غينيا ومن ثم انتشر بعد ذلك إلى سيراليون ونيجيريا  وليبيريا  التي شهدت معظم الحالات والوفيات .

منظمة الصحة العالمية تشكل مجموعة  لمكافحة وباء 'إيبولا'

كما شكلت منظمة الصحة العالمية مع منظمات عديدة  مجموعة عمل هدفها مراقبة وباء "إيبولا"  وتزويد الهيئات المعنية بقطاعي السياحة والنقل بالتوجيهات حول سبل مكافحته.

 وقالت المنظمة في بيان: قرر مديرو كل من منظمة الصحة العالمية  والمنظمة الدولية للطيران المدني  ومنظمة السياحة العالمية  والمجلس الدولي للمطارات  والاتحاد الدولي للنقل الجوي  والمجلس العالمي للسياحة والسفر  تشكيل مجموعة عمل باسم "السفر والنقل"مهمتها مراقبة الوضع وتوفير معلومات في الوقت المناسب لقطاع السياحة والسفر إضافة إلى المسافرين  بهدف دعم الجهود الدولية الرامية للسيطرة على انتشار المرض.

وذكرت المنظمة  بأن خطر انتقال فيروس "إيبولا" خلال السفر بالطائرة ضعيف مشيرة إلى أن الفيروس لا ينتقل في الجو عن طريق التنفس خلافا لما هو عليه الحال مع فيروسات الأنفلونزا أو السل.

وأوضحت  أن التقاط العدوى يتطلب اتصالا وثيقا بشخص مصاب بالفيروس ويتم ذلك عبر السوائل الجسمية  وأن الفيروس لا ينتقل في فترة الحضانة (مدتها بين يومين و21 يوما) إلا بعد أن تبدأ أولى عوارض المرض بالظهور على المصاب .

مجتمع, صحة, العالم, الشرق الأوسط, افريقيا