أولمبياد الشباب بنانجينغ / رفع الأثقال: الرباعة مريم بن ميلود تحطم الأرقام القياسية الوطنية وتكتفي بالمركز السابع

حطمت الرباعة الجزائرية بن ميلود مريم ندى الأرقام القياسية الوطنية الثلاثة (الخطف والنثر والمجموع) لفئة الشبلات في وزن أكثر من 58 كلغ اليوم الثلاثاء ضمن منافسات رفع الأثقال التي جرت بالمركز الدولي لمدينة نانجينغ الصينية لحساب الألعاب الاولمبية 2014 للشباب (16-28 أغسطس).

فبالإضافة إلى المركز السابع الذي احتلته في المنافسة من بين تسع مشاركات  تمكنت بن ميلود من تسجيل ثلاثة أرقام وطنية جديدة. الأول في حركة الخطف برفعها  لحمولة 66كغ (مقابل 61كغ بالنسبة للرقم القديم) والثاني في حركة النثر برفعة 82 كلغ  (مقابل 80 كلغ) وكذا في مجموعة الحركتين بحمولة مقدرة ب148كغ (مقابل 148كغ للرقم السابق).

و قد ثمن مدرب المنتخب الوطني سعيدي كمال هذه النتيجة في تصريح قائلا إن " النتيجة الجيدة التي حققتها بن ميلود هي ثمرة التحضيرات المكثفة بالجزائر وهنا في الصين لمدة تقارب الشهر بمدينة فوزو". 

و في منافسة اليوم بنانجينغ  حاولت بم ميلود رفع 83 كلغ الا أنها أحست بآلام في الكتف أجبرتها على الانسحاب في المحاولة الثالثة بقرار من الطاقم الفني الذي فضل عدم المخاطرة بها خاصة وأنها عانت من إصابة في الكتف منذ مدة.

و أضاف "عملنا بعد انتهاء الموسم كي لا يضيع الرياضيون لياقتهم وعمل الطاقم الطبي على تعافيها هي بالخصوص. وقد حاولت بم ميلود تحطيم رقما وطنيا آخر لكنها لم تتمكن فرفضنا المغامرة بها رغم أن الإصابة لم تكن خطرة". 

للإشارة فأن الرباعة بن ميلود مريم ندى التي ستصعد إلى فئة الأواسط السنة المقبلة تحضر للبطولة العربية القادمة المقررة في أكتوبر المقبل بتونس.

و بالإضافة إلى بن ميلود  تشارك الجزائر في موعد نانجينغ بالرباع الواعد طويري أيمن الذي سيدخل المنافسة يوم السبت المقبل في وزن أكثر من 85 كلغ.

 المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات