الإتحادية الجزائرية للشراع: هناك تحسن ملحوظ وهدفنا تحسين ترتيبنا العالمي

أشاد المدير الفني الوطني للاتحادية الجزائرية للشراع فريد غياربالمستوى الذي أظهره الجزائريان امين قدميم وعقيل نهى خلال منافسات اليوم الثاني لاختصاص البايت، التي جرت أمس الثلاثاء ببحيرة جينيو ضمن فعاليات الطبعة الثانية للالعاب الاولمبية 2014 للشباب  بمدينة نانجينغ الصينية.

وقال غيار الذي يشرف على تدريب المنتخب الجزائري خلال هذه الالعاب شاهدت مردودا احسن لبحارينا بالمقارنة مع اليوم الاول في اختصاص البايت".

وتمكن قدميم أمين من احتلال المركز ال13 في المرحلة الاولى من سباق أمس الثلاثاء الا انه تراجع في المرحلة الثانية الى المرتبة 20، في حين حلت نهى عقيل في المرتبة ال27 في المرحلة الاولى عند الاناث لتتقدم الى الصف 25 في المرحلة الثانية.

وفي كل يوم من المنافسة يقسم السباق الى مرحلتين في حين سيتم التعرف على البطل في اليوم الاخير بتاريخ 23 أوت الجاري.

وأضاف المدير الفني الوطني ان المشاركة الجزائرية في هذه المنافسة بدأت متواضعة حيث لم يدخل العناصر في المنافسة جيدا ثم تحسنت تدريجيا في اليوم الثانيالمستوى هنا عالي جدا ولا مجال للخطأ لكن الهدف من المشاركة هو تحسين الترتيب العالمي حيث يحتل امين قدميم المرتبة ال24 عالميا ونأمل ان يتقدم الى ما بين المركزين 15 و 20, فيما تتصدر عقيل نهى القارة الافريقية وعليها هي الاخرى ان تتحسن في الترتيب العالمي وسنعمل بجد لبلوغ هذه الاهداف" و قال لا تزال امامنا ثلاثة ايام ونحن مطالبون بتكثيف العمل.

واحتل أول امس الاثنين امين قدميم المرتبة ال20 فيما حققت عقيل نهى المرتبة 26، وذلك كاحسن نتيجة لهما من بين المرحلتين.

  ويعد اختصاص البايت جديد في الجزائر مما صعب على بحاري المنتخب الوطني

المهمة، حيث يمارس بقارب اكبر من المستعمل في اختصاص اللازير 7،4 وبشراع اطول.

رياضة, منافسات