إعادة ترميم ملعب 5 جويلية: وزيرا الرياضة و السكن يحثان المؤسسة المكلفة بالمشروع على احترام الآجال

حث وزير السكن و العمران و المدينة، عبد المجيد تبون، المؤسسة الصينية المكلفة بإعادة ترميم ملعب 5 جويلية (الجزائر) على "تجاوز كل العراقيل من أجل احترام الآجال" خلال الزيارة التفقدية التي قام بها للورشة هذا الأربعاء رفقة وزير الرياضة محمد تهمي.


وذكر تبون للمدير العام للمؤسسة الصينية، جو زهو شينق، بأن "وضع البلاطات الخرسانية الجديدة للملعب يجب أن يتم في شهر ديسمبر 2014, على أن تنتهي الأشغال في شهر ديسمبر 2015، وهو ما يعطي الوقت الكافي للشروع في المرحلة الأخيرة من الأشغال والمتعلقة بعصرنة المرفق الأولمبي".

وأكد المسؤول الصيني بأن بعض العراقيل لم تكن في الحسبان وأثرت على السير الحسن للمشروع, وخاصة منها الاختلالات التي لوحظت على مستوى بعض الأعمدة و أيضا "الفارق في أحجام البلاطات الخرسانية".

من جهته، تدخل وزير الرياضة محمد تهمي للكشف عن أسباب أخرى ترغم المؤسسة الصينية المكلفة بالمشروع على احترام آجال الإنجاز.

وقال تهمي في هذا السياق : "طالما لم تنته أشغال الترميم بملعب 5 جويلية، لا يمكن الانطلاق في مشاريع أخرى وخاصة منها ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة الذي يحتاج هو الأخر إلى تحديث و تجديد المعايير". 

وتبقى الجزائر بحاجة على الأقل الى ملعب كبير جاهز لاستقبال مباريات المنتخب الجزائري لكرة القدم, والذي يتكفل به حاليا ملعب البليدة إلى غاية الترميم الكامل للملعب الأولمبي.

أما جان ماري شارلي ممثل شركة "إيجيس-فرنسا" للدراسات المكلفة بالمرحلة الأخيرة للأشغال, والتي ستعطي للمرفق الأولمبي مظهرا عصريا، فكان بدوره حاضرا خلال زيارة وزير السكن الذي أضاف قائلا عقب اجتماعه به: "سنلتقي مجددا يوم 4 سبتمبر المقبل حيث سيسلمنا المخطط الإجمالي و النهائي لملعب 5 جويلية".

من جهة أخرى، كشف وزير السكن بأن الشركة الصينية قامت بسحب 2300 بلاطة خرسانية التي ثبتت عليها المقاعد القديمة, مضيفا بأنها ستعوض بأخرى جديدة تستجيب للمعايير المعمول بها.

وختم وزير السكن يقول: "الأشغال تسير بوتيرة حسنة، ونتمنى أن نصل الى تغطية كاملة لستة صفوف الى غاية نهاية الشهر الجاري".

وستشمل أشغال التوسيع اضافة ما بين 16 ألف و 18 ألف مقعد لتصل السعة الإجمالية لملعب 5 جويلية إلى 80 ألف مقعد. 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة