مقتل جنديين وإصابة 8 آخرين في اشتباكات بين "الصاعقة" وقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي"

صورة أرشيفية

لقي جنديان تابعان لقوات اللواء خليفة حفتر مصرعهما وأصيب ثمانية آخرون اليوم السبت خلال اشتباكات بين القوات الخاصة "الصاعقة" وقوات "مجلس شورى ثوار بنغازي".  

ونقلت مصادر إعلامية عن المتحدث الرسمي بأسم القوات الخاصة "الصاعقة" ميلود الزوي تصريحه أن "جنديين ليبيين لقيا مصرعهما (...) وأصيب ثمانية آخرون جراء اشتباكات فجر اليوم مع أنصار الشريعة".  
وأضاف أنه "تم قصف عدد من المواقع لأنصار الشريعة" مشيرا إلى أن "القوات الخاصة تتقدم والقوات المساندة لها إلي منطقة (س فرج) حيث تدور هناك معارك شرسة تكبد فيها أنصار الشريعة خسائر كبيرة".  
يذكر أن مدينة بنغازي تشهد قتالا شرسا منذ خمسة أيام بين قوات اللواء خليفة حفتر قائد قوات عملية "كرامة ليبيا" و تنظيم "أنصار الشريعه" والقوات الموالية لها.

بعثة الامم المتحدة تحذر من تصاعد النزاع فى ليبيا
 
وكانت بعثة الامم المتحدة للدعم فى ليبيا أدانت امس استمرار المعارك فى مدينتى طرابلس وبنغازي مستنكرة القصف العشوائى الذى طال الاحياء السكنية والمرافق العامة واستخدام الطيران فى العمليات العسكرية.
وجددت البعثة فى بيان لها تحذيرها من مغبة استمرار الاقتتال وما سيترتب عنه من نتائج على مختلف الاصعدة  مؤكدة أن  ليبيا تحتاج فى هذا الوقت الى التوافق من أجل بناء دولة المؤسسات والقانون ومعالجة المشكلات التى تهدد استقرارها ووحدتها الوطنية وسلامة مواطنيها.
وأكد البيان أن البعثة ستواصل جهودها لحث ومساعدة أطراف النزاع على التوصل الى وقف لاطلاق النار تمهيدا لاستئناف العملية السياسية فى أقرب فرصة ممكنة مشيرة الى مسؤولية المؤسسات الشرعية في استكمال المرحلة الانتقالية تحت مظلة الوفاق الوطني.

 

وكـــــالات

 

العالم, افريقيا