إسرائيل تستهدف برجا سكنيا مكونا من 14 طابق وارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 2103

قصف الاحتلال الإسرائيلي اليوم برجا سكنيا مكونا من 14 طابقا في حي تل الهوا بمدينة غزة، مما أدى إلى انهياره بالكامل وتسبب بإصابة 17 شخصا على الأقل بينهم أطفال بحسب خضر الزعنون مراسل  الإذاعة الجزائرية في غزة، مؤكدا أن حصيلة شهداء العدوان إسرائيلي في يومه الـ 48 بلغت  2103 شهيدا وأكثر من 10500 جريح.


وأضاف الزعنون إن حصيلة اليوم من الشهداء بلغت 13 شهيدا ، لتصل حصيلة شهداء غزة إلى 2103 شهيدا ، مؤكدا أن الغارات الإسرائيلية الوحشية أبادت عائلة تتكون من 5 أفراد عن بكرة أبيها في قصف منزل أبو دحوش وسط قطاع غزة ، بينما استشهد فلسطيني آخر في قصف صاروخي استهدفت سيارة  في حي النصر وخلفت 11 جرحى من بينهم  ثلاثة أطفال تقل أعمارهم عن الخمس سنوات .

كما واصلت الطائرات الحربية غاراتها وقصفها العشوائي مستهدفة منازل الموطنين و المساجد والمركز الثقافي لبلدة القرارة في خان يونس .

 وفي تصعيد خطير من العدو الصهيوني ، استهدفت الطائرات الحربية برجا سكنيا يضم 48 شقة سكنية ، سيلجأ أصحابها إلى الشارع بعدما أصبحوا بدون مأوى .

وذكر مراسل الإذاعة الجزائرية أن الجيش الإسرائيلي استهدف برج الظافر السكني في البداية بصاروخ تحذيري أطلق من قبل طائرة استطلاع، ثم أعقب ذلك بدقائق استهداف البرج من قبل طائرة حربية إسرائيلية من نوع (إف16) مما أدى لتدميره بشكل كامل.

 وفي المقابل، أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس أنها قصفت محطة الغاز الإسرائيلية في عرض البحر بصاروخ قسام، كما استهدفت مدينة أسدود بصاروخي غراد، وقصفت مطار بن غوريون الدولي بصاروخين من طراز إم75.

من جانبها أعلنت ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية، وكتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني أنهما قصفتا مدينة عسقلان (جنوب إسرائيل) بعدة صواريخ.

أصيب خمسة صهاينة الليلة بجراح ما بين بالغة ومتوسطة جراء استهداف المقاومة الفلسطينية بصواريخها منطقة قرب مدينة غان يفنيه شمالي شرق أسدود المحتلة.

وأكدت القناة العبرية العاشرة إصابة صهيوني بجراح بالغة وأربعة بجراح ما بين متوسطة وطفيفة في سقوط صواريخ على مركبة وشارع قرب مدينة غان يفنيه شمالي شرق أسدود.

وقد أعلنت كتائب القسام أنها قصفت "أسدود" المحتلة بثلاثة صواريخ غراد في تمام الساعة 22:30 ( 20:30 بتوقيت الجزائر )

حماس: نحن مع أي جهد حقيقي يضمن تحقيق مطالبنا

 وقال الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سامي أبو زهري إن حركة حماس مع أي جهد حقيقي يضمن تحقيق المطالب الفلسطينية.

وأضاف في بيان صحفي السبت :أن أي مقترح يقدم إلى الحركة ستقوم بدراسته.

وكانت مصر دعت الفلسطينيين والكيان الإسرائيلي اليوم إلى الموافقة على وقف إطلاق النار لأجل غير مسمى في قطاع غزة وأن يستأنف الجانبان المفاوضات غير المباشرة برعايتها في القاهرة بهدف التوصل لوقف دائم للقتال.

وجاء في  بيان لوزارة الخارجية المصرية إن القاهرة تدعو الأطراف المعنية لقبول "وقف لإطلاق النار غير محدد المدة واستئناف المفاوضات غير المباشرة."

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أعلن ظهر السبت أن القاهرة ستدعو الوفد الفلسطيني للعودة مجددا إلى المفاوضات لبحث تهدئة طويلة ومناقشة باقي القضايا الموضوعة على طاولة المفاوضات فيما بعد.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية