الجيش السوري يخلي مطار الطبقة العسكري بالرقة وتنظيم (داعش) يعلن السيطرة عليه

خاضت الوحدات المدافعة عن مطار "الطبقة" العسكري بمحافظة "الرقة" شمال سوريا أمس الأحد معارك عنيفة ضد التنظيمات الإرهابية  ونفذت عملية إعادة تجميع ناجحة بعد إخلاء المطار. 

و أكدت مصادر أن بعد معارك عنيفة خاضتها الوحدات المدافعة عن مطار الطبقة العسكري نفذت القوات عملية إعادة تجميع ناجحة بعد إخلاء المطار ولا تزال توجه الضربات الدقيقة للمجموعات الإرهابية في المنطقة وتكبدها خسائر فادحة ، وأن  تنظيم ( داعش ) تمكن من السيطرة على مطار "الطبقة" العسكري  آخر معاقل النظام السوري في محافظة "الرقة"  وذلك بعد ستة أيام من الهجمات المتتالية الأمر الذي ونفته سوريا.

  وكان الطيران الحربي السوري نفذ  ست غارات على مدينة "الطبقة" التي يسيطر عليها تنظيم "داعش"  وذلك بعد ساعات من فشل هجوم جديد للتنظيم على مطار المدينة العسكري.

  وذكر المرصد السوري المعارض الذي مقره لندن أن الطيران استهدف مواقع للتنظيم في "الطبقة" من بينها المستشفى  وقتل في هذه الغارات ما لا يقل عن عشرة عناصر من تنظيم "داعش" الى جانب العديد من الجرحى ، بالإضافة إلى اندلاع  معارك في محيط المطار في منتصف اوت الجاري  و وقع هجوم على المطار الثلاثاء الماضي  أعقبه هجوم أخر مهد له بتفجيرين انتحاريين يوم الخميس الماضي  لكن التنظيم لم يتمكن من إحراز أي تقدم على الأرض  بحسب المرصد السوري .

و للإشارة  فان تنظيم  (داعش) تمكن في شهر جويلية الماضي من السيطرة على  موقعين عسكريين مهمين تابعين للجيش السوري في محافظة "الرقة"و هما "اللواء 93" و "الفرقة 17 "بعد معارك قتل فيها أكثر من مائة جندي سوري. 

  و يسيطر تنظيم ( داعش ) على محافظة "الرقة" منذ أكثر من عامين تقريبا  كما يسيطر على أجزاء هامة في محافظة "دير الزور" إضافة الى مواقع هامة في العراق .

 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية 

العالم, الشرق الأوسط