شهيدان و تدمير لأبراج سكنية في غارات إسرائيلية على غزة فجر اليوم

قال مسؤولون فلسطينيون في قطاع الصحة إن غارات جوية إسرائيلية قتلت فلسطينيين اثنين فجر اليوم الثلاثاء ودمرت أحد أعلى المباني السكنية والإدارية في غزة مما تسبب في انفجارات ضخمة وأدى إلى إصابة 20 شخصا.

و أكد مراسل الإذاعة الجزائرية من غزة خضر الزعنون أن ان الطيران الحربي صعد مؤخرا غاراته على الأبراج السكنية المأهولة و المنازل و المساجد بشكل رهيب، و قال ان قوات الاحتلال قامت بتفجير برجين سكنيين فجر اليوم  احدهما يضم مكاتب لصحيفات و إذاعات محلية و وسائل إعلامية مختلفة و كذا برج المجمع الإيطالي شمال مدينة غزة مما أدى إلى إصابة 20 فلسطينيا بينهم عناصر من الدفاع المدني و الاسعاف الفلسطيني.

و أضاف خضر الزعنون أن المقاومة الفلسطينية تواصل إطلاق الصواريخ و القذائف باتجاه مدن مختلفة داخل دولة الاحتلال الاسرائيلي، ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية، و قال انها اطلقت فجر اليوم عددا من الصواريخ تجاه تل أبيب و حيفا و عسقلان و اشدود.

ويدخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة هذا الثلاثاء، يومه الواحد و الخمسين، مخلفا أكثر من 2100 شهيد معظمهم مدنيون و بينهم أكثر من 490 طفلا ،كما استشهد 11 فلسطينيا  أمس بينهم صحفي فلسطيني، فيما بلغ عدد الجرحى إلى حد الساعة 10890 وسط ظروف صحية متردية ونقص فادح في المستلزمات الطبية و الأدوية.

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط