تحسبا للدخول المدرسي المقبل...وزارة التربية تستكمل لقاءاتها مع الشركاء الاجتماعيين

تلتقي وزيرة التربية الوطنية  نورية بن غبريط  هذا الخميس بعدد من ممثلي الشركاء الاجتماعيين من بينهم ممثلو النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي  والتقني و النقابة المستقلة للأسلاك المشتركة و العمال المهنيين  لقطاع التربية وذلك تحضيرا للدخول المدرسي المقبل و إلماما بكافة انشغالات القطاع المرفوعة سابقا خلال اللقاءات الثنائية.

هذا و تتطلع الوزيرة بن غبريط على مطالب النقابات طبقا لتعهداتها بضمان حوار جاد وفعال من أجل تسوية كافة مشاكل القطاع ، و في هذا الشأن أكد مسؤول التنظيم بالنقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي و التقني موسى بلكحل في تصريح  للقناة الإذاعية الأولى أن لقاء اليوم مصيري في إنتظار ما ستقدمه الوزارة الوصية من نتائج حول مباحثاتها مع الوظيف العمومي.

و أوضح موسى بلكحل بأن وزيرة التربية نورية بن غبريط قد تعهدت في اللقاء الأخير بأن يكون لقاءا ثانيا لتبليغنا بنتائج مباحثات  العام الماضي مع الوظيف العمومي نقطة بنقطة ، وكأن معظم المطالب التي رفعتها نقابة "السنابست" تتجاوز وزارة التربية .

 تجدر الإشارة إلى أن لقاءات وزارة التربية مع نقابات القطاع من اجل التوصل إلى استجابة للمطالب التي قدمتها كل نقابة  وذلك لضمان دخول اجتماعي هادئ .

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع