وزيرة التضامن :استفادة اكثر من 6آلاف طفل من17 ولاية من المخيمات الصيفية

أعلنت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا المرأة مونية مسلم ببومرداس عن استفادة هذه الصائفة زهاء 6300 طفل من 17 ولاية من الجنوب و الهضاب العليا من مخيمات و إقامات تضامنية صيفية موزعة على 14 ولاية ساحلية عبر الوطن.

و شددت الوزيرة في تصريح للصحافة على هامش زيارة التفقد و المعاينة لعدد من مرافق و هياكل القطاع بأن هذه العادة الحميدة المتمثلة في التكفل بتقييم أبناء الجنوب و الهضاب العليا تقوم بها الوزارة منذ عدة سنوات و سيتم الاستمرار فيها و تثمينها مستقبلا.

ترسانة من القوانين لحماية الطفولة الهشة

كما أكدت وزيرة التضامن الوطني مونية مسلم  أمس الأربعاء بأزفون ولاية تيزي وزو على هامش اطلاعها على مخيم للأطفال اليتامى والمعوزين بأن مصالحها قد أعدت ترسانة من القوانين لحماية  الطفولة الهشة متماشية مع أرقى التشريعات العالمية.

وفي هذا الصدد أوضحت الوزيرة أن مشروع قانون حماية المرأة و الطفولة تمت المصادقة عليه يوم الثلاثاء من قبل مجلس الوزراء مبرزة أن برنامج رئيس الجمهورية في هذا المحور بالذات يتضمن مشاريع قوانين عدة ستستجيب لتطلعات مختلف فئات الأطفال العاديين و اليتامي والمعاقين والمعوزين.

وقد ثمنت الوزيرة مجهود و مشاريع جمعية -تجمي- الانسانية و الثقافية لبلدية العطف ولاية غرداية المنظمة للمخيم  وأبدت الوزيرة استعدادها لمرافقة مثل هذه المبادرات و الجمعيات الانسانية التي تعد شريكا لتجسيد سياسة الدولة.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع