خمري: استفادة أكثر من 250 ألف شاب من الجالية الجزائرية من برنامج اصطياف خاص

استفاد أكثر من 250 شابا من أبناء الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من برنامج اصطياف تخللته نشاطات متنوعة بادرت إلى تنظيمه  وزارتي الشباب  والشؤون الخارجية .

و في ختام التظاهرة أمس الأربعاء  أكد وزير الشباب عبد القادر خمري بأن قطاعه سيبذل قصارى جهوده في إطار مخطط عمل الحكومة من أجل توطيد الصلة بين أبناء الجالية الوطنية في الخارج وبين وطنهم الأم الجزائر.

وفي تصريح للصحافة أكد خمري بأن برنامج الاصطياف الذي خصص لهذه المجموعة الشبانية القادمة من كل من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وسويسرا والمغرب، " شكل انطلاقة جيدة في برنامج الوزارة في شقه المتعلق بتلبية رغبات الجالية الوطنية بالخارج وتوطيد الصلة بينها وبين وطنها الأم ، مبرزا بأن الرحلات والتبادلات الشبانية تشكل أهمية خاصة في تكوينهم.

كما أكد خمري بأن هذه المبادرة التي تعد  ثمرة شراكة بين وزارة الشؤون الخارجية ووزارة الشباب في إطار النشاطات الجوارية الموجهة للجالية الجزائرية المقيمة بالخارج من اجل السماح للشباب بزيارة بلدهم الأصلي ونسج علاقات مباشرة مع أبناء وطنهم الأم داخل الوطن، يعد بداية لبرنامج طموح يتم التعامل فيه على قدم المساواة بين أبناء الجالية والشباب داخل أرض الوطن ، مبرزا الاهتمام التي توليه الحكومة لأبناء الجالية  من اجل تعزيز و تمتين علاقتها ببلدها الأصلي  و الاطلاع عن قرب على ثراء مواقعه السياحية وثقافته وزخمه التاريخي .

المصدر الإذاعة الجزائرية

مجتمع