أكثر من مليون مسافر عابر للمركزيين الحدوديين بولاية الطارف باتجاه تونس

 أزيد من نصف مليون مسافر عابر للمركزين الحدوديين  بولاية الطارف على مستوى كل من بلديتي العيون والسوارخ رقم لا يستهان به خاصة إذا كان العابرون يتوجهون إلى البلد المجاور تونس  .

هذا وسجل العدد المذكور خلال السداسي الأول من السنة الجارية 2014 وحسب مصالح شرطة الحدود الجزائرية فالمركزان يسجلان سنويا ما يزيد عن عبور مليون مسافر مثلما أوضحه عميد الشرطة رئيس فرقة الحدود البرية بالقالة حومة اسماعيل في تصريح لإذاعة الجزائر من الطارف  .

بدورها اتخذت الجمارك الجزائرية كل الإجراءات  وهذا من أجل تسهيل عملية عبور المسافرين عبر هذين المركزين وفي هذا الإطار فقد تم تخصيص رواق أخضر للجالية الجزائرية المقيمة في الخارج  على حسب ما أكده المفتش الرئيس لفحص المسافرين للجمارك الجزائرية بوشخيمة فارس.

ولضمان راحة المسافرين أكد رئيس دائرة القالة اوعبد السلام مزيان  أنه تم توفير كل المرافق الضرورية على مستوى هذه الدائرة للتكفل بالعدد الهائل من المسافرين الذي يدخلون عبر حدود ولاية الطارف.

من جهتهم استحسن العابرون عبر هذين المركزين الحدوديين بكل من العيون والسوارخ التسهيلات والإجراءات المقدمة لهم .

والجدير بالذكر انه وبعد رواج معلومة مفادها أن السلطات التونسية ستفرض ضريبة على كل سائح غير مقيم ب 30 دينارا تونسيا للشخص الواحد فإن هذا الإجراء لم يطبق بعد حسب المعلومات المتوفرة حاليا .

المصدر:إذاعة الجزائر من الطارف –فاتن غريب

مجتمع