وزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة للإذاعة: مشروع قانون حماية الطفولة يثبت استثمار الجزائر في الإنسان

ثمنت وزيرة التضامن الوطني و الأسرة و قضايا  المرأة السيدة مونية مسلم سي عامر مشروع قانون حماية الطفولة الذي تمت المصادقة عليه الثلاثاء، من قبل مجلس الوزراء، مبرزة أن برنامج رئيس الجمهورية في هذا المحور بالذات يتضمن مشاريع قوانين عدة .


وأكدت وزيرة التضامن الوطني  في حوار للقناة الأولى، اليوم الخميس، أن هذه المشاريع القوانين تهدف إلى"تحصين أكثر للأسرة عموما والطفل خصوصا، وحمايته من كل أشكال العنف" ، مشيرة إلى أن هذا "الاهتمام بالطفولة والمرأة يثبت رغبة الجزائر في الإستثمار في الإنسان".

 وبشأن استراتيجية الوزارة لحماية الطفولة المسعفة، أوضحت الوزيرة أن الوصاية عبر المراكز التي تأوي هذه الطفولة تسعى إلى توفير الأجواء العائلية لهذه الشريحة من المجتمع، وكذا تشجيع الكفالة .

وردا على سؤال حول فحوى الإجتماع مع سفير دولة فلسطين بالجزائر اليوم ، أكدت وزيرة التضامن الوطني والأسرة و قضايا  المرأة مونية مسلم أن "سعادة سفير فسلطين الشقيقة أطلعنا بالوضع العام في فلسطين وغزة تحديدا وتداعيات العدوان الصهيوني على غزة، وكذا حاجة الأشقاء في فلسطين للإعانات والدعم من الجزائر".

وأوضحت أن "سعادة السفير بدا مقتنعا من أن الجزائر ستكون وفية لرسالتها بدعم الإخوة الفلسطينيين، ونحن فعلا سنوفي بوعدنا وتعهداتنا بدعم أهلنا وأشقائنا في فلسطين عبر الهلال الأحمر الجزائري، وما يسعدنا أكثر أن المعابر سيتم فتحها ما سيسهل عملية إرسال هذه الإعانات"، مشيرة إلى أن "اجتماعا سيعقد في القريب العاجل مع الجهات المعنية والمختصة لبحث كيفية وحجم الإعانات التي سنقدمها للأشقاء الفلسطينيين".