الفاف: لن يطرأ أي تغيير على برنامج مباريات الخضر في تصفيات " كان 2015"

لن يطرأ أي تغيير على أماكن و تواريخ و مواقيت مباريات الجولتين الأوليين لتصفيات كأس إفريقيا للأمم-2015 لكرة القدم المقررتين في بداية شهر سبتمبر والتي ستبقى مثلما تم الإعلان عنها مسبقا، حسب ما أوضحته اليوم الخميس الكنفيدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف).


ويضيف نفس المصدر أن "تصفيات كأس إفريقيا للأمم (أقل من 20 سنة) و أقل من 17 سنة)، ورابطة أبطال إفريقيا للأندية و كأس الاتحاد الإفريقي ستجري أيضا في نفس التواريخ المعلنة عنها سابقا".

من جهة أخرى، ذكرت الهيئة الكروية القارية بأن غينيا و سيرا ليون و ليبيريا تبقى الأعضاء الثلاثة المطالبة ببرمجة مبارياتها على ميدان محايد" بسبب تفشي  داء إيبولا في هذه البلدان.

وكانت الكاف قد التزمت في بداية شهر أوت "بتقديم حصيلة جديدة عن الوضعية الصحية في منتصف شهر سبتمبر بالتنسيق مع المنظمة العالمية للصحة، واتخاذ إجراءات جديدة إن اقتضى الأمر".

ولم تمنع المنظمة العالمية للصحة "الرحلات من وإلى هذه البلدان المعنية بداء إيبولا، مثلما تؤكده في  مذكرة وجهتها للوسائل الإعلامية قبل أسبوعين".

كما تذكر الكاف الإجراءات التي تبنتها المنظمة العالمية للصحة التي ترغم كل اتحادية وطنية التي تعرف تفشي داء إيبولا في بلادها، بالتأكد من صحة كامل أعضاء الوفد الرياضي قبل مغادرته البلد, لتفادي نقل هذا الوباء للخارج."

كما يتعين على الاتحادية الوطنية التي تستقبل وفود هذه البلدان باطلاع السلطات الصحية المحلية بكل المعلومات الضرورية من أجل ضمان استقبال الأندية والرسميين القادمين من البلدان المعنية بداء إيبولا والقيام أن تطلب الأمر بعمليات مراقبة إضافية لدى دخولهم البلد.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني