وزير الصناعة يبرز إرادة الجزائر في تعميق الشراكة مع بريطانيا

أكد وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب يوم أمس السبت بالجزائر على إرادة الطرف الجزائري لتعميق الشراكة بين الجزائر وبريطانيا في مختلف الميادين.

وشدد الوزير لدى استقباله السفير الجديد لبريطانيا العظمى وايرلندا الشمالية أندرو نوبل على أهمية إبلاء اهتمام خاص لدعم تكوين الموارد البشرية وفي مجال نقل التكنولوجيا الذي يعتبر عنصر أساسي في إحياء قطاعات النشاط ذات الأولوية.

وناقش الطرفان تنظيم المنتدى الجزائري -البريطاني حول التجارة والاستثمار المنتظر انعقاده بلندن في نوفمبر المقبل، ويعتبر المنتدى فرصة لوضع الشراكة الصناعية ضمن ملفات الشراكة الثنائية بين البلدين.

من جانبه أكد السفير البريطاني على الجهود الكبيرة المبذولة من طرف البلدين لتقوية العلاقات في عدة مجالات معتبرا أن ذلك "يعطي إشارة قوية لدفع الشراكة".

بحث التعاون الاقتصادي الجزائري-الصيني

 من جانب آخر تحادث يوم أمس السبت وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب مع السفير الصيني بالجزائر يانغ غوانغيو حول مساهمة الشركات الصينية في برنامج التنمية لقطاع الصناعة.

وقدم زير الصناعة الخطوط العريضة للبرنامج التنموي مؤكدا أن الجزائر مقبلة على تنفيذ المخطط الخماسي للاستثمارات العمومية 2015 - 2019  مضيفا أن "كل القطاعات الصناعية و المنجمية ستعرف تكثيفا في تنميتها". و قال الوزير بوشوارب إنه مستعد "لدعم الجهود الرامية إلى تعميق وتعزيز الشراكات بين المتعاملين من كلا البلدين .

ومن جهته أشار الدبلوماسي الصيني إلى أن بلاده تولي اهتماما بهذا البرنامج (2015-2019) مثمنا نوعية العلاقات بين البلدين خصوصا في المجال الاقتصادي.

اقتصاد, مؤسسات