"كان" 2014 : سيدات الجزائر لكرة القدم يشرعن في تربص ببوشاوي

شرع المنتخب الجزائري لكرة القدم (سيدات) اليوم (الأحد) في تربص ببوشاوي (الجزائر) في إطار المرحلة الثالثة لتحضيراته لكأس إفريقيا للأمم-2014 المقررة بناميبيا, حسب ما أكده المدرب الوطني عز الدين شيح.


وأكد الناخب الوطني أن الفريق متواجد " في تجمع ببوشاوي (الجزائر) كون المركز الفني الوطني بسيدي موسى محجوز حاليا من طرف منتخب الذكور. لكننا نتوفر على كل الإمكانيات الضرورية لإنجاز عمل جيد".

ويخصص التربص الذي يدوم خمسة أيام (حتى 4 سبتمبر) للاعبات المحليات المشكلات للمنتخب الجزائري وعددهن 25 لاعبة.

ويقول عز الدين شيح في هذا السياق:" التربص المقبل المقرر من 7 إلى 11 سبتمبر سيكون بحضور كل اللاعبات بما فيهن المحترفات الخمسة اللائي ينشطن خارج الوطن".

ويتعلق الأمر بمريم بن لزعر وفيروز بن يوب اللتين تلعبان في تولوزو نادية بن مختار وليلى ترايكية من نادي جوفيزي و الفريقان من القسم الفرنسي الأول، بينما تنتمي اللاعبة الخامسة صبرينا لبيض (28 سنة) لنادي موراي من الدرجة الثانية.

ويضيف المدرب الوطني للنخبة النسوية قائلا:" لم نغلق أبواب الفريق الوطني في وجه أحد. فمرحبا بكل اللاعبات القادرات على تقديم الإضافة، سواء بالجزائر أم بالخارج".

وحسب المدرب الوطني فإن "التدعيم النوعي الذي استفادت منه التشكيلة الوطنية، يتمثل في لاعبات ذي خبرة كبيرة على غرار صبرينة لبيض (28 سنة) وأيضا لاعبات واعدات احتفلن مؤخرا بعيد ميلادهن التاسع عشر".

في هذا السياق يقول شيح ما يلي:" إنه لشيء جميل أن تكون لنا لاعبات شابات لأنه بالإضافة إلى المدى القريب المتمثل في كأس إفريقيا-2014، فإننا نحضر لاستحقاقات أخرى المتمثلة في المديين المتوسط و البعيد، لذا فالحصول على لاعبات صغيرات السن من الآن، يسمح لنا بتحقيق الانسجام مع اللاعبات الأخرى و تشكيل فريق تنافسي بأتم معنى الكلمة".

وأضاف الناخب الوطني بأنه "لا ينوي خوض أي مباراة ودية خلال التجمع الثالث، باستثناء مباريات تحضيرية بين لاعبات المنتخب الوطني". 

في كأس أفريقيا للأمم 2014 المقررة بناميبيا (11-25 أكتوبر) تتواجد الجزائر ضمن المجموعة الثانية رفقة منتخبات غانا و الكامرون و جنوب إفريقيا.

وكان المدرب الوطني عز الدين شيح قد برمج عدة تربصات مغلقة استعدادا للموعد الإفريقي سيكون آخرها بجنوب أفريقيا، البلد المجاور لناميبيا.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني