الــــخضر يدخلون مرحلة الجد تحسبا لتصفيات أمم إفريقيا 2015

تحسبا لتصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 المقررة بالمغرب يشرع المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم في تربص استعدادي لمواجهة إثيوبيا يوم السادس من سبتمبر الداخل بأديس أبابا و العاشر من الشهر ذاته أمام مالي بالجزائر برسم تصفيات كأس إفريقيا للأمم (المغرب 2015).

يذكر أن القائمة الأولية للاعبين الذين سيلتحقون بالتربص التحضيري تضم 14 لاعبا الذين لا يرتبطون بالتزام في البطولات التي يلعبون فيها، وتضم هذه القائمة كل من بوقرة، ومبولحي، وفغولي قديورة، ولحسن حليش، وجابو، وارك، وتايدر.
هذا، وستضم هذه القائمة أيضاً أربعة لاعبين من المحليين على رأسهم الحارس فوزي شاوشي المستدعى مؤخراً إلى المنتخب الوطني، وسيديريك وزماموش وكذا لاعب مولودية الجزائر قراوي.
ومن المرتقب أن تستكمل قائمة ـ27 لاعبا الذين تم استدعاؤهم إلى هذا التربص يوم الإثنين مساء بالتحاق باقي اللاعبين الذين تربطهم التزامات في بطولاتهم مع أنديتهم، ويتعلق الأمر بكل من بودبوز باستيا، وزفان ليون، وبن طالب (توتنهام)، ومحرز (ليستر سيتي)، وكادامورو (ريال سوسييداد)، وبراهيمي وغيلاس (بورتو)، وبلفوضيل ومصباح (بارما)، وسليماني (سبورتينغ ليشبونة)، وسوداني (دينامو زغرب)، ومجاني وبلكالام (طرابزون سبور التركي)

برمجة أول حصة تدريبية .. اليوم الاثنين

وسيكون فتحي حارك الوجه الجديد ضمن تشكيلة المنتخب الوطني الذي وجهت له الدعوة، مؤخراً، من طرف الناخب الوطني كريستيان غوركيف، حاضراً خلال هذا التربص، حيث سيلتحق بأرض الوطن اليوم، وكان استدعاء حارك من أجل تعويض فوزي غلام المصاب، مؤخرا،  مع ناديه الإيطالي نابولي. وبهذا، فإن ابن مدينة «أولين» الفرنسية سيكون بمثابة حل إضافي للتقني الفرنسي خلال المباراتين المنتظرتين يومي الـ 6 والـ 10 سبتمبر المقبل أمام المضيف الإثيوبي والضيف المالي ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا 2015 المزمع إجراؤها في المغرب، علما أن فتحي يبلغ من العمر 31 سنة.أما الوجه الجديد الآخر فيتعلق بزفان الذي تم استدعائه لأول مرة في صفوف المنتخب الجزائري.

ومع اكتمال كتيبة محاربي الصحراء أمسية هذا الاثنين ، برمج الناخب الوطني كريستيان غوركوف أول حصة تدريبية خلال هذا التربص التحضيري، في حدود الخامسة مساءً، حيث سيبدأ التحضير الفعلي لمباراة إثيوبيا بتواجد التعداد كاملاً.
 

المصدر:موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الرياضات الجماعية, منافسات