انطلاق الطبعة الرابعة لمهرجان "القراءة في احتفال" هذا الخميس

تنطلق  هذا الخميس بقسنطينة الطبعة الرابعة من المهرجان الثقافي المحلي "القراءة في احتفال" تحت شعار "قسنطينة...كتاب الحضارة الباقي" حسب ما علم من مديرية الثقافة.

و يستهدف هذا الحدث الأدبي الذي سيدوم أسبوعين و الذي سيفتتح عشية الدخول المدرسي تشجيع و ترسيخ حب القراءة و الإبداع لدى الأطفال و كذا منحهم فرصا أكبر للاهتمام بالقراءة.
و أوضح ذات المصدر بأن البرنامج التنشيطي المسطر بهذه المناسبة سيشمل مجموعة كبيرة من الأنشطة من بينها على وجه الخصوص معارض لكتب الأطفال و محاضرات و عروض ترفيهية (مسرحيات  قصص...) إضافة إلى أشغال ورشات.
و علاوة على الخيمة العملاقة المهيأة بوسط المدينة و مقر مديرية الثقافة سيتم فتح فضاءات أخرى عبر إقليم الولاية خلال هذه التظاهرة و ذلك من أجل احتضان عديد النشاطات الترفيهية المزمع تنظيمها بالمناسبة حسب ما أوضحه ذات المصدر مشيرا إلى أن المكتبة المتنقلة التي تتوفر على أكثر من 11 ألف كتاب في مختلف المجالات ستكون في خدمة الأطفال طوال فترة المهرجان بوسط المدينة.
و ستتمحورهذه المنافسة التي أضحت تنظم في كل سنة عبر عديد ولايات الوطن حول الطفل و الكتاب  المسرح  الطفل و الفن  الطفل و الحكايات  الطفل و الرحلات الثقافية.
و استنادا لذات المصدر سيتخلل حفل الافتتاح كرنفال سينطلق من محطة بن عبد المالك رمضان مرورا بشارع عبان رمضان و وصولا إلى ساحة أول نوفمبر (لابريش سابقا) و ذلك بمشاركة جمعيات مسرحية و بهلوانيين و كذا الفرقة النحاسية للكشافة الإسلامية الجزائرية.
كما سيتم تنظيم مسابقة للرسم للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 15 سنة حول مواقع و معالم سيرتا العتيقة ستسمح باختيار أفضل الأعمال و ستتم مكافأة الفائزين فيها في ختام هذا المهرجان.

 

ثقافة وفنون, مهرجانات