ترحيل أزيد من 4000 عائلة من قاطني السكنات الهشة بالعاصمة خلال الشهر الجاري

سيتم إعادة ترحيل أزيد من 4000 عائلة تقطن بالسكنات المهددة بالانهيار بولاية الجزائر العاصمة خلال شهر سبتمبر الجاري, على أن تتم العملية عبر مرحلتين أو ثلاث, حسب ما أفاد به اليوم الثلاثاء بيان للولاية.


 و أوضح البيان أن المرحلة الأولى من إعادة الإسكان ستشمل 1500 عائلة وهي تخص سكان العمارات المهددة بالانهيار وعددها 49 عمارة تقع ضمن النسيج العمراني القديم وتم تصنيفها من قبل الهيئة الوطنية للمراقبة التقنية للبنايات في الخانة الحمراء وذلك بعد إجراء خبرة معمقة على هذه العمارات التي كانت قبل زلزال 1 أغسطس 2014 مصنفة في الخانة البرتقالية (04).

 كما ستشمل هذه المرحلة بالإضافة الى القاطنين بالسكنات الهشة والأحياء القصديرية أسطح العمارات والاقبية والشاليهات والعائلات التي تعاني من الضيق السكني.

 وسيتم الشروع في ترحيل العائلات الى سكناتها الجديدة "فور تحيين القوائم والمصادقة عليها" -- يوضح بيان الولاية الذي لم يحدد أماكن الترحيل وتاريخه--.

 تجدر الإشارة إلى أن ترحيل ال4000 عائلة نحو احياء جديدة سيتم في اطار التوزيع التدريجي ل25000 مسكن اجتماعي ايجاري لصالح قاطني الاماكن الهشة و الذي شرع فيه في 21 يونيو و توقف في منتصف شهر اغسطس.

 و تتوفر العاصمة على برنامج اجمالي ل84000 سكن مخصص للقضاء على السكن الهش منها 25000 حيز التوزيع و 11000 سيتم استلامها خلال الاسابيع القليلة القادمة حسب نفس البيان.

 من جهة أخرى , أعلنت الولاية أن عملية دراسة ملفت طالبي الحصول على السكن الإجتماعي التي تتولاها اللجان المحلية على مستوى البلديات ال57 للعاصمة "قاربت على نهايتها وسيتم توزيع أكثر من 6000 سكن اجتماعي من قبل بلديات العاصمة قبل نهاية السنة", كما سيتم استلام اكثر من 11000 سكن اجتماعي خلال الأسابيع القليلة القادمة.

الجزائر, مجتمع