كرة اليد (رجال) : 14 نادياً في انطلاق بطولة الجزائر للقسم الممتاز هذا الجمعة

تستأنف البطولة الوطنية للقسم الممتاز لكرة اليد (رجال) نشاطها نهاية هذا الأسبوع بصيغة تتمثل في مجموعتين (أ و ب) تضم كل واحدة منها سبعة أندية وكلها طموح في انتزاع لقب موسم (2014-2015) من البطل الدائم المجمع الرياضي البترولي.

وستجد تشكيلة المجمع الغنية بعناصرها الدولية والمتواجدة ضمن المجموعة الأولى بعض الصعوبات أمام فرق طموحة على غرار شبيبة سكيكدة و نادي الأبيار ومولودية سعيدة.
أما نائب بطل الموسم الماضي شباب براقي فسيلعب ضمن المجموعة الثانية المشكلة من فرق لا بأس بها نذكر منها غالية بوفاريك و شباب ببرج بوعريرج و الصاعدين الجديدين
مولودية وهران و أولمبي مغنية.
وحددت الاتحادية الجزائرية لكرة اليد صيغة منافسة تتضمن مرحلتين، تجري الأولى ذهابا و إيابا على أن تتأهل الأندية الثلاثة الأولى عن كل مجموعة لدورة اللقب من أجل نيل لقب البطولة الوطنية للموسم "2014-2015".
أما الأندية الثلاثة الأخيرة عن كل مجموعة ستلعب دورة من أجل ضمان البقاء في القسم الممتاز، حيث يسقط على إثرها الفريقان المحتلان المركزين السابع و الثامن في الترتيب النهائي.
بالنسبة لبرنامج الجولة الأولى، سيكون بطل الجزائر، المجمع البترولي و نائبه شباب براقي معفيين هذا الأسبوع، بينما تتميز بتنقلات صعبة لنادي الأبيار في الوادي وشباب برج برج غريرج غلى شلغوم العيد..

برنامج الجولة الأولى/الجمعة 5 سبتمبر/سا 00: 16)

 
المجموعة الأولى:
مولودية سعيدة - م.تاجنانت
شبيبة سكيكدة - شباب ميلة
أولمبي الوادي - نادي الأبيار
الفريق المعفي: المجمع البترولي
 
المجموعة الثانية:
نجم عين التوتة - مولودية وهران
شباب برج بوعريرج - هلال شلغوم العيد
غالية بوفاريك - أولمبي مغنية
الفريق المعفي: شباب براقي.

 

 

رياضة, الرياضات الجماعية, منافسات