كأس القارات 2014: العربي بورعدة (عشاري) الممثل الجزائري الوحيد في المنافسة المقررة بمراكش

سيكون العشاري الجزائري العربي بورعدة المتوج الشهر الماضي بالمغرب باللقب الإفريقي، الممثل الجزائري الوحيد في كأس القارات المقررة يومي 13 و 14 من الشهر الجاري بمراكش (المغرب)، حسب ما أعلن عنه هذاالخميس رئيس الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى عمار بوراس.


وأوضح رئيس الهيئة الاتحادية انه :" كان بإمكان العداء توفيق مخلوفي المشاركة في هذه المنافسة كونه بطلا أولمبيا، لكن سبقه بطلان ، مما يجعل بورعدة الممثل الجزائري الوحيد في موعد مراكش".

ولا يعتبر بوراس هذا العدد المحدود بمثابة "تقهقر ألعاب القوى الجزائرية" ، مثلما أشير إليه خلال البطولة الإفريقية الأخيرة بالمغرب، حيث اعتبرت مشاركة الخضر "كارثية".

حول هذه النقطة يقول بوراس الذي يشغل أيضا منصب نائبا لرئيس اللجنة الأولمبية والرياضية الجزائرية ما يلي:"باستثناء عام 1994 ، حيث شاركت الجزائر بعدائين هما حسيبة بولمرقة ونورالدين مرسلي، فإن المشاركة الجزائرية قلما تعدت ممثلا واحدا".

وستعرف منافسة كأس القارات مشاركة أكبر أبطال العالم في ألعاب القوى، حيث لن يتعلق الرهان بالفوز بميدالية فردية، بل حصد أكبر عدد ممكن من النقاط لصالح منتخباتهم القارية، وستجري المنافسة بمنتخبات مزدوجة (رجال وسيدات) تمثل قارات إفريقيا والأمريكتين وآسيا و أوروبا.

وتختار هذه المنتخبات عدائين اثنين في كل منافسة فردية باستثناء سباقات 1500م و 3000م و 5000م 0 3000م /موانع ، حيث بإمكان المشاركة بثلاثة عدائين وفريق لكل سباق تناوب.

كما أنه بإمكان عدائي البلد المنظم المشاركة بثلاثة عدائين ضمن المنتخب القاري،هذا وكان منتخب إفريقيا قد احتل المركز الثالث في الطبعة الأولى التي جرت عام 2010 بمدينة سبليت الكرواتية، والذي سيحاول استعادة لقبه الذي حصل عليه بالصيغة القديمة.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

رياضة