وزير الفلاحة يعد بإعادة فتح أسواق المواشي قريبا تحسبا لعيد الأضحى المبارك

أوضح وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الوهاب نوري أنه سيعاد خلال الأيام القليلة القادمة إعادة فتح أسواق الماشية عبر الوطن و ذلك على اعتبار أن "عيد الأضحى صار على الأبواب  مكلفا المسؤولين المعنيين بتوفير جميع الظروف اللازمة من أجل إعادة فتح هذه الفضاءات" 

و أشارالوزير إلى أن  الخسائرالناجمة عن الحمى القلاعية كانت "صغيرة جدا" مقارنة بما تم تسجيله في بلدان أخرى.

و أكد وزير الفلاحة و التنمية الريفية عبد الوهاب نوري في تصريح لإذاعة الجزائر بسوق أهراس  خلال زيارة قادته إلى ولاية سوق أهراس بأنه لم يعد هناك أي داع لمواصلة ذبح الأبقار حيث أن الوضعية التي نجمت عن ظهور الحمى القلاعية أضحت "مستقرة" و "تم التحكم فيها".

ولدى اطلاعه على منتجات مختلف الشعب الفلاحية المعروضة في مختلف أجنحة تعاونية الحبوب و البقول الجافة  أشار الوزير إلى أنه تم التمكن من الإحاطة بهذا المرض.

وفي نفس الإطار الوزير ذكر بأنه تم ذبح 5500 رأس من الأبقار كإجراء وقائي وقال بأنه كان بإمكان النتائج أن تكون أكثر خطورة لو لم تتخذ الدولة التدابير اللازمة في الوقت المناسب  لينوه بعد ذلك بالعمل الذي قام به البياطرة على المستوى الوطني.

وببلدية سافل الويدان (70 كلم جنوب سوق أهراس) استفسر السيد نوري عن التدابير التي تم ضبطها من أجل الإحاطة بهذا المرض بهذه البلدية حيث أصابت الحمى القلاعية 16 رأسا من الأبقار  مما فسح المجال لتعويض 3 مربين بمبلغ يقارب 4 ملايين دج.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

اقتصاد, فلاحة