توقيف 37 شابا بينهم قصر في محاولتين للهجرة غير الشرعية بعنابة

اوقف حرس الشواطيء بعنابة 37 شابا من بينهم ثلاثة قصر ليلة السبت إلى الأحد كما تم تسجيل ثلاثة شبان آخرين في تعداد المفقودين وذلك خلال إحباط محاولتين للهجرة غير الشرعية عرض المياه الإقليمية بعنابة حسبما بيان لوزارة الدفاع الوطني.


 وأوضح البيان أن الشباب الذين كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية على متن قاربين اثنين من صنع تقليدي اقلعوا من شاطئ واد بقراط ببلدية سرايدى. وتم توقيف القارب الأول منتصف ليلة البارحة على بعد 12 ميلا شمال غرب رأس الحمراء وعلى متنه 25 شابا.

 وتتشكل المجموعة الثانية التي أوقفت في حدود الساعة الثانية من صبيحة اليوم من 12 شابا -حسب حراس الشواطئ- الذين أضافوا بأن أحد ركاب هذا القارب حاول الهروب من مطاردتهم حيث أمر زملاءه بالرمي بأنفسهم في البحر مستعملا التهديد بالسلاح الأبيض ليتمكن من الهروب بالسرعة المطلوبة.

 وتم توقيف هذا القارب على بعد 23 ميلا شمال غرب رأس الحمراء وعلى متنه 8 شبان فيما تم إجلاء 4 شبان آخرين من مجموع ال7 الذين رموا بأنفسهم في البحر ولا يزال 3 شبان مفقودين حسب حراس الشواطئ الذين أكدوا بأن عمليات البحث متواصلة وجندت لها خمس وحدات بحث سريعة ومروحية لإنقاذ وإجلاء الشبان الثلاث المفقودين.

 وقد خضع الموقوفون وهم ينحدرون من ولاية عنابة وتتراوح أعمارهم ما بين 17 و 34 سنة للفحص الطبي الروتيني قبل تقديمهم أمام وكيل الجمهورية بمحكمة عنابة حسب حراس الشواطئ بهذه الولاية الذين سجلوا مند شهر أغسطس المنصرم توقيف مجموع 97 شابا كانوا مرشحين للهجرة غير الشرعية بالمياه الإقليمية لعنابة.

المصدر: موقع الاذاعة الجزائرية

مجتمع