تصفيات " كان" 2015 : مالي تفوز بثنائية نظيفة على مالاوي وتتصدر مجموعة الجزائر

فاز منتخب مالي لكرة القدم بعشرة لاعبين على نظيره المالاوي 2-0   مساء هذا الأحد في باماكو في ختام الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات أمم إفريقيا 2015 في المغرب.


وتقدمت مالي بواسطة بكاري ساكو لاعب ولفرهامبتون من الدرجة الأولى الانجليزية (52)، وخسرت بعد اقل من 10 دقائق جهود حارسها مامادو ساماسا بالبطاقة الحمراء (63).

ولم تتأثر مالي بالنقص العددي وأضاف لاعب بورد الفرنسي شيخ دياباتيه الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+3).

وكانت المباراة مقررة أمس لكن الأمطار الغزيرة التي تساقطت على العاصمة المالية حالت دون إقامتها فتم تأجيلها 24 ساعة.

وتصدرت مالي ترتيب المجموعة بفارق الأهداف أمام الجزائر التي تغلبت على إثيوبيا 2-1 في أديس أبابا.

وفي المرحلة الثانية الأربعاء، تستقبل الجزائر حاملة اللقب عام 1990 ، و ممثل إفريقيا الوحيد في الدور الثاني من مونديال البرازيل ، المنتخب المالي بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة .

وكان رفقاء المتألق ياسين براهيمي ، قد أجروا منتصف اليوم حصة تدريبية خفيفة للتخلص من إرهاق السفر من أديس أبابا على أن يباشر غدا التدريبات الجادة استعدادا لمواجهة مالي ضمن ثاني مباريات المجموعة الرابعة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لأمم أفريقيا التي تحتضنها المغرب مطلع العام المقبل.

ومن المتوقع أن يشارك بالحصة التدريبية جميع اللاعبين باستثناء، ربما، سليماني وسوداني المصابين.

وكانت بعثة المنتخب الجزائري عادت صباح اليوم، في حدود الثالثة صباحا بالتوقيت، إلى الجزائر قادمة من أديس أبابا وبحوزتها ثلاث نقاط ثمينة من مواجهتها لأثيوبيا بالجولة الأولى للمجموعة الرابعة.

و منح الطاقم الفني للمنتخب الجزائري لكرة القدم راحة للاعبين عشية اليوم الأحد بعد الفوز الباهر على إثيوبيا حسب ما أفادت به الاتحادية الجزائرية لكرة القدم على موقعها الرسمي.  

ويتأهل إلى النهائيات أول وثاني كل من المجموعات السبع إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث في هذه المجموعات.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني