تتويج المنتخب الوطني العسكري بطلا للعالم للعدوالريفي في سباق 5000م (فردي و حسب الفرق) بلبنان

توج المنتخب العسكري الجزائري للعدو الريفي باللقب العالمي في اختصاص5 آلاف م (في الفردي وحسب الفرق) وبالميدالية الفضية لسباق 10 آلاف م للبطولة العالمية العسكرية السادسة والخمسين للمجلس الدولي للرياضة العسكرية التي اختتمت بلبنان اليوم الأحد  حسب ما جاء في بيان لمديرية الاتصال والإعلام والتوجيه لوزارة الدفاع الوطني.


هذه الألقاب سمحت للمنتخب بالفوز عن جدارة واستحقاق بالكأس الممتازة العسكرية العالمية للعدو الريفي في طبعتها لسنة 2014 في الاختصاصين.

و حققت الجزائر التي شاركت بإثنى عشرة (12) عداء عسكريا  إنجازا رياضيا ممتازا سيما في اختصاص 5 آلاف م (السباق القصير) بواسطة كل من رابح عبود الذي نال الميدالية الذهبية ومحمد مربوحي (الفضية) وإلياس بلخير (صاحب الميدالية البرونزية).

و أشار البيان إلى أن هذه النتائج الرياضية الممتازة سمحت للجزائر والجيش الوطني الشعبي " بالاحتفاظ للمرة الثالثة على التوالي  بكأس اللقب العالمي المتحصل عليه بأستوند (بلجيكا) وأباتان (صربيا).

وهذا الانجاز يعتبر ثمرة التحضير الجدي ونتيجة للدعم المتواصل للقيادة العليا للجيش الوطني الشعبي الهادف إلى الرفع من مستوى الرياضة العسكرية وتعزيز مكانتها على الساحة الرياضية الدولية".

و بفضل هذه النتيجة  كما أضاف البيان"يثبت الفريق الوطني العسكري للعدو الريفي مرة أخرى ريادة العالمية ومستواه العالي على الساحة العسكرية العالمية  مؤكدا الانجازات الرياضية المحققة خلال السنوات الأخيرة من طرف مختلف الفرق الوطنية العسكرية على الساحة الدولية". 

و إلى جانب الجزائر عرفت الطبعة الـ 56 للبطولة العالمية للعدو الريفي بلبنان مشاركة معتبرة من الدول منها المغرب وبولندا وفرنسا والبرازيل وتونس.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

رياضة, منافسات