رئيس حركة النهضة التونسية يشيد بموقف الرئيس بوتفليقة الرافض لأي تدخل أجنبي لحل الأزمة بليبيا

تلقى رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برقية من رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي عبر له فيها عن امتنانه لاستقباله مؤخرا للتباحث حول السبل الكفيلة بتجنيب المنطقة الأخطار المحدقة بها, مشيدا في نفس الوقت بموقفه الرافض لأي تدخل أجنبي في الشؤون الداخلية لليبيا.

وجاء في البرقية "أتقدم لفخامتكم نيابة عن جميع أبناء حركة النهضة وأصالة عن نفسي بكل معاني الشكر والامتنان على توجيه الدعوة لي و الاجتماع بي و الوفد المرافق للتشاور حول أوضاع المنطقة و تجنيبها الأخطار و دعم أسس التعاون و الترابhgط الاستراتيجي بينها".

وأردف مؤكدا بأنه "كان لهذه الزيارة أبلغ الأثر في نفوسنا وليس هذا بمستغرب من فخامتكم الحريص على تمتين العلاقات الأخوية التي تجمع بين القطرين الشقيقين".

وتابع الغنوشي في برقيته "إن تفضلكم باستقبالنا والتباحث معنا في مستقبل المنطقة والأمة مسألة مهمة جدا في هذا التوقيت الذي تتعرض فيه المنطقة لتحديات خطيرة خاصة تلك المتعلقة بالتدخلات الأجنبية وما لها من انعكاسات على أمنها و استقرارها".

وأشاد في هذا الصدد بموقف رئيس الجمهورية "الرافض لأي تدخل خارجي لحل الأزمة السياسية و الأمنية التي تمر بها الشقيقة ليبيا و تأكيد الحوار سبيلا وحيدا لحل المشكلات".

الجزائر, سياسة