الأسرى الفلسطينيون يضربون عن الطعام في كل سجون الاحتلال الإسرائيلي

يقوم الأسرى الفلسطينيون في كل سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء بإضراب عن الطعام  ليوم واحد حدادا على روح الشهيد "رائد الجعبري" الذي استشهد أمس الثلاثاء في مستشفى "سوروكا" التابع لمصلحة سجون الاحتلال، و تنديدا بسياسة الاحتلال العدوانية التي تنتهج بحق الأسرى من كافة الجوانب.

و في هذا الصدد قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع إن الأسرى أرسلوا رسالة إلى مدير مصلحة السجون الإسرائيلية يحملونه فيها المسؤولية عن استشهاد الأسير الجعبري من محافظة الخليل واتهم مصلحة السجون بالمسئولية عن قتل الأسير الجعبري.

حركة حماس تحمل إسرائيل مسؤولية استشهاد الأسير الفلسطيني في سجونها

 حملت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاد الأسير رائد الجعبري نتيجة الإهمال الطبي المتعمد بحق الأسرى الفلسطينيين. 

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في تصريح صحفي اليوم الأربعاء "إن استشهاد الجعبري صورة حقيقية لجرائم الحرب المتواصلة والتي تنتهجها إسرائيل بحق الأسرى الفلسطينيين والشعب الفلسطيني".  

ودعا أبو زهري المنظمات الدولية والحقوقية إلى تحمل مسؤولياتها تجاه جريمة قتل الأسير رائد لاسيما وأنها ليست المرة الأولى التي يقتل فيها أسرى فلسطينيون بسجون الاحتلال نتيجة الإهمال الطبي.

وأكد أن حركته ستواصل مقاومتها وعمليات أسر الجنود الإسرائيليين لإنهاء معاناة الأسرى الفلسطينيين وتبييض السجون من آخر أسير.

يشار إلى أن الأسير الجعبري اعتقل في 26 جويلية الماضي خلال حملة الاعتقالات التي أعقبت اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة قرب الخليل وأعلن عن وفاته أمس في ظروف غامضة بمستشفى سوروكا ببئر السبع جنوب إسرائيل.

هذا ويقبع في سجون الاحتلال نحو سبعة آلاف أسير فلسطيني موزعين على 17 سجنا ومركز اعتقال في ظروف إنسانية مخالفة للقوانين الدولية.

 

وكـــــالات

 

العالم, الشرق الأوسط