سوق أهراس: إصابة 33 تلميذا في حادث اصطدام حافلة للنقل المدرسي بعدة عربات

أصيب اليوم الأربعاء 52 شخصا من بينهم 33 تلميذا في مرحلة التعليم الابتدائي بجروح متفاوتة الخطورة وذلك عقب حادث مرور وقع ببلدية أولاد ادريس الحدودية بولاية سوق أهراس حسبما علم من المكلف بالاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني الرائد رضا أوكالي.


وأوضح  رئيس أركان المجموعة الاقليمية للدرك الوطني بسوق أهراس الرائد رضا أوكالي لإذاعة الجزائر بسوق أهراس  أن الحادث نجم عن خلل في نظام الفرملة لحافلة النقل المدرسي ما الى الاصطدام بأكثر من 6 سيارات مخلفا خسائر مادية متفاوتة و جرح 52 شخصا منهم 3 في حالة حرجة تم نقلهم الى مستشفى عنابة لتلقي العلاج.

وأشار إلى أنه في الوقت الذي قدمت فيه الإسعافات الأولية ل19 راكبا بالمؤسسة العمومية للصحة الجوارية بأولاد ادريس والمستشفى الجهوي بسوق أهراس  تم نقل 4 أشخاص أصيبوا بجروح متفاوتة الخطورة نحو المركز الاستشفائي الجامعي من طرف عناصر الحماية المدنية والدرك الوطني ويتعلق الأمر بكل من (ف.ع 44 سنة) و(ق.ف 18 سنة) و(د.د 75 سنة) و(د.ع 5 سنوات).

ووقع هذا الحادث -كما أفاد نفس المصدر- على الطريق الوطني رقم 20 في شطره الرابط بين ولايتي سوق أهراس والطارف وبالضبط بوسط بلدية أولاد ادريس وذلك جراء اصطدام حافلة للنقل المدرسي تابعة لذات البلدية بالقرب من مسجد المدينة بعدما فقد صاحبها السيطرة على الفرامل .

وقد اصطدمت هذه الحافلة التي كانت تقل عدد من تلاميذ الطور الابتدائي بسيارتين ودراجة نارية كانت مركونة بجانب الطريق ما أدى إلى احتراقهما كليا لتواصل الحافلة سيرها وتصطدم كذلك ب5 سيارات أخرى ما أسفر عن خسائر مادية متفاوتة بهذه المركبات.

وأضاف الرائد رضا أوكالي أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بأولاد ادريس فتحت تحقيقا لمعرفة أسباب وملابسات هذا الحادث الذي خلف أجواء من الخوف والهلع وسط عائلات هذه البلدة الحدودية.

 

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع