مراسل الإذاعة من غزة :قوات الاحتلال تواصل خرقها للتهدئة المعلنة بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي

أفاد مراسل القناة الإذاعية الأولى من غزة خضر الزعنون أن سبع آليات عسكرية إسرائيلية توغلت صباح هذا الخميس الأراضي الزراعية الفلسطينية شرق بلدة القرارة شمال مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وسط أعمال تجريف و إطلاق نار على منازل المواطنين.

و أضاف المتحدث ذاته أن قوت الاحتلال تواصل خرقها للتهدئة المعلنة بين الجانبين الفلسطيني و الإسرائيلي في الـ26 من الشهر الماضي برعاية مصرية بعد عدوان شرس استمر 51 يوما على قطاع غزة ، و في الشق السياسي ذكر خضر الزعنون أن القيادة الفلسطينية تعقد مساء هذا اليوم اجتماعا برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس وذلك لبحث الموقف السياسي وارتكاز قرارات بعد طرح الخطة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، و إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

هذا و كان حنا عميرة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد أفاد لمراسل الإذاعة صباح اليوم بأن الإدارة الأمريكية رصدت ضمن خطة القيادة الفلسطينية لإقامة الدولة الفلسطينة و إنهاء الاحتلال الإسرائيلي و اعتبرتها خطة أحادية الجانب، و قد شدد عميرة على أن القيادة الفلسطينية تناقش في اجتماعها اليوم القضايا السياسية و التحرك الفلسطيني تجاه الأمم المتحدة و عقد مؤتمر دولي للبدء بترسيم حدود دولة فلسطين المستقلة و ذلك قبيل  وذلك قبيل أية مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي.

مستوطنون يقتحمون مجددا المسجد الأقصى تحت حماية الشرطة

إلى ذلك جددت جماعات يهودية استيطانية اليوم الخميس اقتحامها للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة رفقة حراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال الاسرائيلي  وشرعت على الفور بتنفيذ جولات استفزازية في باحاته.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية إن اقتحامات المستوطنين اليهود بدأت صباحا ومن المتوقع أن يزداد عددهم حتى ظهر اليوم، ويتقدم هذه المجموعات عدد من كبار المتطرفين من الحاخامات اليهود والذين يتولون تقديم روايات يهودية أسطورية حول خرافة الهيكل المزعوم مكان المسجد الأقصى.

من جهتها  تواصل شرطة الاحتلال فرض إجراءاتها التعسفية بحق رواد الأقصى خاصة من النساء والطالبات وتمنع عددا كبيرا منهن من دخول المسجد  وتحتجز بطاقات كل من تسمح له بالدخول إليه.

 

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

 

 

 

العالم, الشرق الأوسط