وزارة التربية : مجالس أقسام استثنائية لاعادة النظر في ملفات التلاميذ" المفصولين" من مقاعد الدراسة

وجهت وزارة التربية الوطنية تعليمة إلى كل مفتشي التربية و مديري الثانويات على المستوى الوطني تدعوهم فيها إلى عقد مجالس أقسام استثنائية للبت في القرارات الخاصة بفصل التلاميذ الذين لم يستفيدوا من الإعادة في الطور الدراسي، و طلبت منهم تقديم تقارير مفصلة حول العملية إلى المصلحة المعنية قبل نهاية الشهر الجاري.

هذا وقد أقرت وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريط أن هذه الإجراءات تعتبر تدابير بيداغوجية من شأنها القضاء على التسرب المدرسي.

و في هذا الصدد أوضح عبد القادر ميسوم مدير التعليم الثانوي بوزارة التربية الوطنية للقناة الإذاعية الأولى أنه هناك مجموعة من المؤسسات تسببت في فصل بعض التلاميذ، إلا أن إدارة الوزارة تدخلت بما فيها الوزيرة كي تدرس كل وضعية على حدا و بالتالي تمنح حق الإعادة لهؤلاء التلاميذ في السنة الأولى و الثانية ثانوي.

و أضاف مدير التعليم الثانوي بوزارة التربية أنه فيما يتعلق بتلاميذ السنة الثالثة ثانوي فينبغي اتخاذ تدابير لتمدرس هؤلاء التلاميذ و منحهم فرصة لإعادة البكالوريا فضلا عن العدد الضخم الذي نستقبله هذه السنة.

 وفي هذا الشأن قال المتحدث ذاته إنه تم إنشاء أقسام خاصة للتلاميذ المعيدين و لها مزايا خاصة منها التوقيت المرن لمنحهم فرصة النجاح في هذا الطور.

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع