مصر : احباط محاولات تفجيرية ضد تجمعات للشرطة بسيناء والجيزة

احبطت قوات الأمن المصرية اليوم الجمعة بشمال سيناء محاولات تفجيرية ضد تجمعات للشرطة بسيناء والجيزة  فيما تم العثور بمنطقة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء على جثة  شاب من اهل المنطقة في حادثة هي التاسعة من نوعها منذ اقل شهرين .


وذكر مصدر امني ان قوات الأمن احبطت شمال سيناء محاولة مسلحين تفجير عبوة ناسفة في طريق القوات بمدخل  مدينة رفح ، حيث تم اكتشافها وتفجيرها بدون أي خسائر أو إصابات .

وفي نفس السياق ابطل خبراء المتفجرات اليوم  مفعول عبوتين ناسفتين كبيرتي الحجم  أعلى الطريق السريع  بمنطقة الوراق بالجيزة قرب القاهرة ، هذا وكشفت تحريات اجهزة الامن أن مجهولين زرعوا العبوتين بجوار نقطة  لشرطة المرور تتمركز بها عادة قوات الشرطة غيرانه  اكتشاف العبوتين الموصلتين ب"هاتف محمول" وابطال مفعولهما.
وفي محافظة الغربية بدلتا مصر تمكن  نحو 22 مسجونا من الهروب من سجن قسم  للشرطة بمدينة المحلة من بينهم عناصر إجرامية خطرة.
وقالت مصادر امنية  بأنه تم تحديد السيارة التي ساعدت المساجين في الهروب ونصبت حواجز على الطرقات  لضبطها مشيرة الى انه تم القاء القبض حتى الان على 5 مساجين ، وتتواصل حملات الشرطة لاعادة  باقي المساجين الفارين.
من جهة اخرى  تعرض معسكرا للأمن في منطقة العريش بشمال سيناء  لهجوم مسلح فجر اليوم  بعد ان أطلقت عناصر مجهولة قذيفتي هاون علي المعسكر الواقع على طريق مطار العريش دون ان يسفر الحادث عن وقوع إصابات حسب ما ذكرت مصادر امنية .
على الصعيد الامني دائما عثر بمنطقة جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء اليوم الجمعة على جثة شاب من اهل المنطقة مقطوعة الرأس في حادثة هي التاسعة من نوعها منذ اقل شهرين .
وكان أهالي بسيناء عثروا في منتصف الشهر الماضي على جثث مجموعة أربعة أشخاص مفصولة الرأس ، كما وجدوا على مدار الايام  التالية اربعة حثث اخرى اخرها في 29 اوت الماضي .
وقد تبنت جماعة " بيت المقدس"  الارهابية  اعدام  عدد عنهم  بحجة انهم تعاملوا مع مصالح الجيش الاسرائيلي ، وحذرت الجماعة أبناء القبائل المتواجدة في سيناء من "التعاون مع اليهود والتجسس"على المسلحين في سيناء  وهددت بمعاقبة من يفعل ذلك.

أوسمة:

العالم, الشرق الأوسط