مصر: تأجيل محاكمة محمد مرسى و35 من قيادات الإخوان إلى 29 سبتمبر الجاري

أجلت محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت جلسة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي و35 متهما آخرين من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان المسلمين في القضية "التخابر ضد الدولة"إلى جلسة 29 سبتمبر الجاري.


ووجهت المحكمة لقيادي الإخوان تهم تتعلق "بتسريب وثائق ومستندات صادرة عن أجهزة الدولة السيادية خاصة بالأمن القومي وإفشاءها إلى جهة أجنبية والتخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد والتنسيق مع تنظيمات متطرفة داخل مصر وخارجها بغية الإعداد لعمليات داخل الأراضي المصرية".

وتضم القضية 20 متهما معتقلين بصفة احتياطية على ذمة القضية، منهم الرئيس الأسبق محمد مرسي وعدد من قيادات تنظيم الإخوان على رأسهم المرشد العام محمد بديع وعدد من نوابه وأعضاء مكتب إرشاد التنظيم وكبار مستشاري الرئيس الأسبق، إضافة إلى 16 متهما آخرين هاربين.

من جهة أخرى تستأنف غدا محكمة جنايات القاهرة  النظر في قضية "الهروب من السجون واقتحام سجن وادي النطرون" خلال أحداث 25 يناير 2011 الموجهة ضد الرئيس الأسبق محمد مرسي.

ويحاكم إلى جانب مرسي 130 متهما ، من بينهم قيادات وأعضاء الإخوان  وعلى

رأسهم المرشد العام للإخوان محمد بديع  وسعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب السابق ورئيس حزب  الحرية والعدالة عصام العريان في تهم تتعلق "بالاتفاق مع قيادات التنظيم الدولي للإخوان وعناصر من تنظيمات أجنبية على إحداث حالة من الفوضى لإسقاط الدولة ومؤسساتها تمهيدا لاستيلاء الإخوان على الحكم".

الحكم باعدام 5 من انصار تنظيم الاخوان المسلمين لاتهامهم بتكوين خلية ارهابية وقتل شرطي
 
 قضت محكمة جنايات الجيزة بمصر اليوم بإعدام خمسة أشخاص وبالسجن المؤبد لاثنين آخرين من انصار الاخوان المسلمين لاتهامهم ب"تشكيل خلية إرهابية وقتل شرطي"في القضية المعروفة إعلاميا ب"خلية أكتوبر".
واحالت المحكمة في الجلسة الماضية أوراق 5 من المتهمين إلى المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهم، وكانت النيابة أحالت 7 متهمين في شهر مارس الماضي إلى الجنايات بتهمة تشكيل خلية إرهابية وإطلاق النار على قوة مكلفة بتأمين"كنيسة العذراء" بمدينة 6 أكتوبر ما أدى إلى مقتل شرطي.
ويتضمن قرار الإحالة أربعة متهمين محبوسين احتياطيا على ذمة القضية ، مع أمر بضبط وإحضار ثلاثة متهمين هاربين وحبسهم احتياطيا.
وأسندت النيابة للمتهمين ارتكابهم جرائم"إنشاء وإدارة جماعة إرهابية معادية للسلطة تعمل على خلاف أحكام القانون والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين ومحاولة تغيير نظام الحكم بالقوة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة والشرطة وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر".  
كما وجهت النيابة للمتهمين تهم"تمويل الجماعات الإرهابية بمعونات مادية وإحراز الأسلحة النارية والذخائر  والقتل العمد".   

وسوم:

العالم, الشرق الأوسط