كأس أمم افريقيا لكرة القدم : الجزائر لن تستضيف دورتي 2019 و 2021

حظيت كل من الكاميرون وكوت ديفوار وغينيا الإستوائية بشرف تنظيم الكؤوس الإفريقية الثلاثة لسنوات (2019) و(2021) و ( 2023) على التوالي .


وجاء منح الدول الثلاثة تنظيم هذه الدورات  بعد دراسة ملفات الدول المترشحة  السبت من طرف المكتب الفدرالي للإتحادية الإفريقية لكرة القادم ، وتم الإعلان عنه هذا السبت من طرف رئيس الهيئة الكروية الإفريقية عيسى حياتو في مقر الكاف بالعاصمة الإثويبية أديس أبابا .

وفي هذا الخصوص اعتبر وزير الرياضة محمد تهمي، في تصريح للقناة الإذاعية الاولى أن حادثة مقتل ايبوسي قد تكون سببا مباشرا في خسارة الجزائر سباق الترشح، مثلما كانت سببا في حرمان وفاق سطيف من جماهيره في المباراة التي انتصر فيها على ضيفه مازيمبي الكونغولي(2-1) مساء السبت في ذهاب الدور قبل النهائي بدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف "من الناحية التقنية الملف الجزائري كان من أحسن الملفات إن لم يكن أحسنهم، لكن ما يحدث في محيط كرة القدم الجزائرية من أحداث خطيرة وتصريحات غير مقبولة فضلا عن مقالات مسيئة لمسئولي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي، لم تساعد على التصويت لصالح ملف الجزائر".

ولم يستبعد الوزير  أن يعاقب الاتحاد الإفريقي نادي شبيبة القبائل بسبب نفس الحادثة.

وكانت قد ترشحت أيضا لإحتضان دورتي 2019 و2021 كل من : الجزائر وزامبيا. فيما لم  يتم التعرف بعد على البلد الذي سيستضيف طبعة 2017  بعد انسحاب ليبيا ، وينتظر أن تعلن الكونفديرالية الإفريقية لكرة القدم عن مكان تنظيمها مطلع سنة 2015 ، على هامش كأس افريقيا للأمم التي ستحتضنها المغرب شهر جانفي القادم.

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, منافسات