رابطة أبطال افريقيا : وفاق سطيف يحول الهزيمة الى فوز ويحافظ على حظوظه في التاهل إلى النهائي

تمكن وفاق سطيف مساء هذا السبت من تحقيق نتيجة إيجابية في منافسة رابطة ابطال افريقيا للأمم بفوزه على فريق تي بي مازيمبي الكونغولي بنتيجة هدفين لهدف في مباراة الذهاب من الدور النصف النهائي التي لعبت بين الفريقين ليلة هذا السبت بملعب 8 ماي 1945 بسطيف دون جمهور.

وبدأ وفاق سطيف - الذي حرم من جمهوره في مباراة الذهاب هذه بعد سقوط عقوبة الإتحادية الإفريقية لكرة القدم بحرمانه من جمهوره في هذه المقابلة -المقابلة بصعوبة كبيرة ، وبدا مرتبكا بشكل فاضح في مواجهة هجوم فريق تي بي مازيمبي ، الذي بدأ المقابلة بضغط قوي اسفر عن العديد من الفرص في الشوط الاول ، الذي إنتهى بالتعادل السلبي بين الفريقين .

ومع بداية الشوط الثاني أسفر ضغط الفريق الكونغولي بتسجيل هدف ، أمضاه لاعب الوفاق  عروسي ضد مرماه على اثر هجوم معاكس ، في محاولة لتحويل كرة للفريق الخصم ، خادعت الحارس خدايرية وسكنت الشباك ، في الدقيقة (52 د) من المقابلة .

وعلى الرغم من هذا التأخر في النتيجة تمكن عناصر المدرب خير الدين ماضوي من بناء اللعب والقيام بهجومات متكررة ، أسفرت واحدة منها عن تعديل النتيجة ، ثلاثة دقائق من هدف تي بي مازيمبي ، عن طريق اللاعب بلعمايري بضربة راسية ، وكان ذلك في الدقيقة (55 د) . وقبل أن يتمكن اللاعب المخضرم زياية من مضاعفة النتجية بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة ما قبل الاخيرة من الوقت الرسمي للمباراة (89 د) ، كان الحكم قد رفض هدفا آخر للوفاق بحجة التسلل.

وبعد هذه النتيجة الإيجابية ، أكد رئيس وفاق سطيف حسن حمار على صعوبة المقابلة أمام فريق عنيد ، ولكنه وعد بأن اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم للظهور في الكونغو يوم الأحد 28 سبتمبر 2014 ، بوجه مخالف للوجه الذي ظهروا به في سطيف والعودة بنتيجة إيجابية ، بالنظر الى إستفادة الوفاق من تشكيلة أفضل من التي لعب بها مقابلة الذهاب. وهو نفس التفاؤل الذي أبداه مدرب الوفاق خير الدين ماضوي على أمواج القناة الإذاعية الاولي.

خير الدين ماضوي وفي تصريح للقسم الرياض للقناة الأولى  عقب المباراة ، أشار الى الإرتباك الكبير الذي ظهر على تشكيلة الوفاق ، وكثرة الأخطاء التي كلفته هدفا في بداية الشوط الثاني ، ولكن الأهم - كما أضاف - ان الوفاق إستطاع العودة في النتجية وتحويل الهزيمة الى إنتصار ، ووعد من جهته أن الفريق سيظهر بوجه مغاير في مقابلة العودة.

هذا ويتوجه وفاق سطيف الى الكونغو يوم 25 من سبتمبر الجاري على متن طائرة خاصة لإجراء مقابلة العودة يوم 28 سبتمبر 2014.

المصدر : موقع الإذاعة الجزائرية

 

رياضة, كرة القدم, منافسات