مساهل من نيويورك : تجفيف الموارد المالية وسيلة فعالة لمكافحة الإرهاب

أكد الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية و الإفريقية عبد القادر مساهل اليوم الاثنين بنيويورك أن تجفيف الموارد المالية للجماعات الإرهابية يشكل وسيلة فعالة لمكافحة هذه الآفة العابرة للأوطان.

و أشار مساهل خلال اجتماع رفيع المستوى حول مكافحة التهديدات الجديدة على السلم و الأمن في إفريقيا إلى ضرورة تكثيف الجهود من اجل تجفيف الموارد المالية للجماعات الإرهابية.

و في هذا السياق أوضح الوزير أن الجريمة العابرة للأوطان و التمويل الذي مصدره موارد مجهولة و دفع الفديات لمحتجزي الرهائن تغذي القدرات العملية للجماعات الإرهابية من خلال منحها الموارد الضرورية لتوظيف عناصر جديدة و اقتناء العتاد و التجهيزات.

و خلال هذا اللقاء الذي نظمه رجال أعمال أفارقة و الذي شارك فيه العديد من الوزراء الأفارقة أعلن السيد مساهل عن تنظيم اجتماع رفيع المستوى للاتحاد الإفريقي قريبا بالجزائر العاصمة حول تجفيف مصادر تمويل الإرهاب.

و في هذا السياق ذكر الوزير أن هذه المبادرة حظيت بموافقة مجلس السلم و الأمن للاتحاد الإفريقي خلال القمة المخصصة للإرهاب و التطرف العنيف التي عقدت يوم 3 سبتمبر بنايروبي (كينيا).

و حذر السيد مساهل من جهة أخرى من التهديدات التي يشكلها الإرهاب و فروعه على السلم و الأمن في إفريقيا.

و يشارك السيد مساهل غدا الثلاثاء في أشغال الاجتماع الوزاري الخامس للمنتدى الشامل حول مكافحة الإرهاب و هذا في إطار جهوده الدائمة للقضاء على هذه الآفة العابرة للحدود.

 

 

الجزائر, سياسة