الجيش يقضي على إرهابي بتيزي وزو والبحث عن الرعية الفرنسية المختطف لا يزال متواصلا

تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي من القضاء على إرهابي و استرجاع بندقية آلية من نوع كلاشينكوف بمنطقة ياكوران بولاية تيزي وزو. و افادت  وزارة الدفاع الوطني اليوم الثلاثاء في بيان لها أن عمليات البحث التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي اثر اختطاف الرعية الفرنسية"لا تزال جارية".


 و أوضح البيان انه "تم القضاء بعد ظهر اليوم 23 سبتمبر 2014 على الساعة (16 سا 00 د) بمنطقة ياكوران ولاية تيزي وزو/الناحية العسكرية الاولى على ارهابي واسترجاع بندقية آلية من نوع كلاشينكوف".

وعمليات البحث عن الرعية الفرنسي المختطف "لا تزال جارية"

من جهة أخرى، أكدت وزارة الدفاع الوطني أن عمليات البحث التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي اثر اختطاف الرعية الفرنسية"لا تزال جارية" بولاية تيزي وزو.

 و أوضح ذات المصدر أن "عمليات التمشيط و البحث التي باشرتها قوات الجيش الوطني الشعبي اثر اختطاف رعية أجنبية لا تزال جارية".

 للاشارة فان الرعية الفرنسية متسلق جبال يبلغ من العمر 55 سنة اختطف مساء يوم الأحد بولاية تيزي وزو" حسبما أفادت به وزارة الداخلية و الجماعات المحلية أمس الاثنين.

 و أوضحت وزارة الداخلية أن "أفرادا قاموا يوم الأحد 21 سبتمبر 2014 على الساعة التاسعة مساءا (21:00) بتوقيف سيارة بالقرب من قرية آيت وابان بلدية أقبيل (ولاية تيزي وزو) كان على متنها مجموعة من الجزائريين رفقة الرعية الفرنسية قوردال هارفي بيير الذي حل ضيفا على جزائريين و أقام منذ قدومه الى الجزائر يوم 20 سبتمبر الجاري بشاليه بالقرب من مركب "تيكجدة" (ولاية البويرة).

 و أضاف المصدرنفسه أنه بعد اطلاق سراح مرافقيه الجزائريين والتخلي عن المركبة بعين المكان "أبقى المختطفون على الرعية الفرنسية ليتوجهوا به نحو وجهة مجهولة".

الجزائر, مجتمع