صندوق النقد الدولي : قطاع السكن يساهم بشكل "هام" في النمو الاقتصادي بالجزائر

أبرز رئيس بعثة صندوق النقد الدولي للجزائر زين زيدان اليوم الأربعاء بالجزائر المساهمة "الهامة" لقطاع السكن في النمو الاقتصادي للبلاد مؤكدا أن القطاع حقق تطور "سريعا" خلال السنوات الأخيرة.


واعتبر زيدان في تصريح صحفي عقب لقائه مع وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون أنه "مما لا شك فيه أن قطاع السكن من القطاعات التي كان لها دور كبير في تحقيق النمو الاقتصادي للجزائر في 2014".

ويندرج اجتماع بعثة صندوق النقد الدولي مع السيد تبون في إطار التقييم السنوي الذي تقوم به الهيئة المالية الدولية في إطار المشاورات السنوية حيث تشكل التنبؤات الخاصة بالاقتصاد الكلي أحد العناصر الأساسية لهذا التقييم.

وتطرق اللقاء إلى السياسة العامة للقطاع وبرامجه السكنية في مختلف الصيغ وكذا دور المؤسسات الخاصة الجزائرية فيها.

وأكد زيدان في تقييمه الأولي للقطاع انه "يشهد تطورا كبيرا وسريعا مع تحسن كبير على مستوى النوعية" مضيفا أن سياسة القطاع في الجزائر أدرجت عدة أفكار جديدة كانت من بين توصيات الصندوق في تقاريره السابقة.

وأشار رئيس البعثة بهذا الخصوص إلى رفع مستوى مشاركة القطاع المصرفي في تمويل برامج السكن ومساهمة القطاع الخاص الوطني والأجنبي في هذه البرامج.

  وأكد من جهته تبون حرص الجزائر على العمل بكل شفافية مع المؤسسات الدولية مثل صندوق النقد الدولي. وصرح قائلا " نثمن نصائح وتوصيات وفد خبراء صندوق النقد الدولي الذي نتعامل معه دوما بكل شفافية. ليس لدينا ما نخفيه".

المصدر : الإذاعة الجزائرية

الجزائر, اقتصاد, مؤشرات