وزارة الداخلية : دورة تكوينية لصالح المكلفين بالاتصال لـ24 ولاية

افتتحت هذا الأحد بالجزائر العاصمة بالمعهد العالي للتسيير والتخطيط دورة تكوينية لصالح المكلفين بالاتصال لـ24 ولاية بمبادرة من وزارة الداخلية والجماعات المحلية.

وأكد المدير العام للموارد البشرية بالوزارة، عبد الحليم مرابطي، الذي أعطى إشارة انطلاق التكوين باسم وزير الدولة وزير الداخلية و الجماعات المحلية الطيب بلعيز، أن هذه الدورة التكوينية التي تأتي بعد دورة أولى استهدفت الأمناء العامون للبلديات تندرج في إطار إستراتيجية الوزارة الرامية إلى "تحسين" أداء مستخدمي القطاع.

ويتمثل الهدف الرئيسي من هذه الدورة التكوينية في تعزيز العلاقات بين الإدارة و وسائل الإعلام و المواطنين و حمل المكلفين بالاتصال على التفكير في إعداد و تصميم أدوات الاتصال الملائمة لكل واحد على مستواه.

ويتكفل بهذا التكوين الذي ينظم تحت موضوع "كيفية تنفيذ مشروع اتصال على مستوى جماعة محلية"، محترفون في الاتصال و مستشارون متخصصون و يجري في مدة 30 ساعة موزعة على خمسة أيام حيث سيخصص يومان للجانب البيداغوجي في حين ستخصص الأيام المتبقية لمواضيع متنوعة.

وأوضح المكلف بالاتصال بوزارة الداخلية ياسين بلخير  في تصريح للقناة الإذاعية الأولى  انه وفقا لتعليمات وزير الدولة  وزير الداخلية، فان خلية الاتصال مكلفة بتكوين جميع المكلفين بالاتصال على مستوى الولايات ليكشفوا بدورهم على مستوى الجماعات المحلية (الدوائر و البلديات و مديريات أخرى)، عن إستراتيجية القطاع مبرزا ان الهدف من هذه الدورة هو  إعطاء القيمة الحقيقية للمكلف يالاتصال و الاعلام . كما تهدف هذه الدورة في تعزيز العلاقات بين الإدارة و وسائل الإعلام و المواطنين.

وأشار أيضا إلى وجود دورات تكوينية أخرى تمس إطارات أخرى و موظفين مدرجة في برنامج الوزارة.  

من جهتة اعتبر المكلف بالاعلام على مستوى ولاية سيدي بلعباس  بن دحة حبيب ، ان هذه الدورة تعد  فرصة للمتربصين للاحتكاك بالولايات الاخرى و تبادل الخبرات.

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

 

 

مجتمع