قافلة قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي تحط رحالها بسوق أهراس

إنطلاقت خلال شهر سبتمبر الجاري قافلة إعلامية ثانية حول نشاطات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  لتغطية الولايات الداخلية على مستوى الهضاب العليا تليها قافلة ثالثة خلال شهر أكتوبر القادم تغطي ولايات جنوب الوطن.

 و في هذا الشأن أوضح عبد الرزاق معزوز مدير الوكالة الولائية للتشغيل بسوق أهراس للقناة الإذاعية الأولى أن  قافلة الشغل و الضمان الاجتماعي تهدف إلى التقرب من طالبي العمل و من المواطنين حيث شرح لهم كل الإجراءات المتبعة ، سواء الخاصة باستحداث المشاريع المصغرة أو للظفر بمناصب عمل و التي تتجه نحو برامج التشغيل المختلفة.

 و أضاف المتحدث ذاته أن الهدف من هذه القافلة إلى تحسيس طالبي العمل بمختلف الامتيازات الممنوحة من طرف الوصاية عبر هيئتها الولائية و المحلية بولاية سوق أهراس من أجل تحقيق مناصب عمل و إنشاء فرص للتشغيل عبر إنشاء مؤسسات صغيرة و متوسطة.

للتذكير فقد  اانطلقت مطلع شهر أوت الماضي  من الجزائر العاصمة أول قافلة إعلامية حول نشاطات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  لـ"إعلام الجمهور الواسع بالمهام و البرامج المسجلة على عاتق القطاع وكذا التعريف بمختلف التدابير والأجهزة الموجهة لترقية التشغيل".

 وتأتي هذه القافلة التي بادرت بتنظيمها وزارة العمل تحت شعار "التشغيل والحماية الاجتماعية : ضمان للعمل اللائق" بحيث جابت مختلف الولايات الساحلية.

وتهدف هذه التظاهرة أيضا إلى "تجسيد مفهوم الإتصال الجواري  من خلال تقريب المصالح الإدارية من المواطنين وتوافد المواطنون من أجل تحقيق فعالية أكبر للنشاطات التي تقوم بها هيئات ومصالح القطاع".

ويشارك في القافلة إطارات ومنشطون من الهيئات تحت وصاية القطاع منها خاصة الوكالة الوطنية للتشغيل  والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب  والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة  والصندوق الوطني للتأمينات الاجتماعية للعمال الأجراء و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء.

كما يشارك في هذه القافلة أيضا الصندوق الوطني للتقاعد والهيئة الوطنية للوقاية من الأخطار المهنية في أشغال البناء والأشغال العمومية والري  والمعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية  إضافة إلى المفتشية العامة للعمل وذلك تحت إشراف وتنسيق المديريات الولائية للتشغيل.

 

 المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

 

مجتمع