الرئيس بوتفليقة يوقع على خمس مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على عدة اتفاقات و مذكرة تفاهم

وقع رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة على خمس مراسيم رئاسية تتضمن التصديق على عدة اتفاقات و مذكرة تفاهم, حسب ما  أفاد به هذا الثلاثاء بيان لرئاسة الجمهورية.

و تم التوقيع على هذه المراسيم طبقا للمادة 77-11 من الدستور.

و اوضح البيان ان هذه المراسيم تتضمن التصديق على اتفاق حول التعاون الإقتصادي بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة المجر, الموقع بالجزائر في 6 مارس سنة 2012.

ووقع رئيس الجمهورية ايضا على مرسوم يتضمن التصديق على الإتفاق بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية ايطاليا من أجل تنسيق عمليات البحث والإنقاذ البحريين, الموقع بالجزائر في 14 نوفمبر سنة 2012.

كما يتعلق الامر بالتصديق على مذكرة التفاهم حول التعاون التقني بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كولومبيا ,الموقعة بالجزائر في 28 أكتوبر سنة 2013.

و يتضمن المرسوم الرئاسي الرابع التصديق على الاتفاق في شكل تبادل رسائل, المتعلق بإلغاء التأشيرات لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية ولمهمة بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة جمهورية كولومبيا, الموقع بالجزائر في 28 أكتوبر سنة 2013.

كما وقع الرئيس بوتفليقة مرسوم يتضمن التصديق على اتفاقية لإقامة مركز لتكاثر طيور الحبارى بولاية البيض في الجزائر بين حكومة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية وحكومة دولة قطر ,الموقعة بالجزائر في 7 يناير سنة 2013.

الجزائر