وزيــــر العدل يعلن عن تحديد هوية بعض قتلة الرعية الفرنسي هيرفي غوردال

أعلن طيب لوح وزير العدل حافظ الأختام أمس الثلاثاء بالجزائر العاصمة عن تحديد هوية بعض أفراد المجموعة الإرهابية التي قامت بإعدام الرعية الفرنسي هيرفي غوردال الأسبوع الماضي بعد اختطافه بمنطقة أيت وبان بولاية تيزي وزو. 

و أوضح لوح أن التحريات الأولية حول مقتل الرعية الفرنسي مكنت من "تحديد هوية بعض أفراد المجموعة الإرهابية التي قامت بهذه الجريمة" دون أن يذكر هوية هؤلاء الأفراد.

و قال الوزير انه في "ال28 من هذا الشهر طلب النائب العام لمجلس قضاء الجزائر بملف الإجراءات وأسند التحقيق إلى قاضي التحقيق بالقطب الجزائي للجزائر العاصمة المختص في قضايا الإرهاب و الجريمة المنظمة".

وأفاد الوزير أن النيابة "التمست لقاضي التحقيق المكلف إصدار أوامر قبض ضد الأفراد الذين تم التعرف على هويتهم من هذه المجموعة الإرهابية المسلحة التي ارتكبت هذه الجرائم".

كما "التمست النيابة أيضا --يضيف السيد لوح-- إصدار إنابات قضائية للضبطية القضائية من أجل تحديد مصدر و مكان إرسال الفيديو عن طريق الإنترنيت".

و استطرد قائلا أن النيابة "التمست أيضا إصدار إنابة قضائية لمواصلة التحريات و التحقيق للتعرف على باقي هوية أفراد المجموعة الإرهابية و تقديمهم إلى القضاء".

كما أشار الى أن  "التحقيق في هذه القضية ما زال متواصلا".

يذكر أن الرعية الفرنسي الذي أعدم يوم الأربعاء الماضي من قبل جماعة إرهابية قد أختطف يوم الأحد 21 سبتمبر 2014 .

الجزائر, سياسة