شـــركة غوغل ترفع قيمة المكافات لمكتشفي ثغرات متصفحها " غوغل كـــروم"

أصدرت شكرة غوغل هذا الأاسبوع قرارا يقضي بتوسيع برنامجها الخاص بمكافآت اكتشاف ثغرات في متصفح الانترنت الخاص بها « غوغل كــروم «، لتبلغ قيمة المكافأة الــواحدة 15 ألف دولار أمـــريكي.

 

وكانت قيمة المكافآت سابقًا تتراوح مابين 500 وحتى 5000 دولار أمريكي، بينما أصبحت الآن تتراوح مابين 500 وحتى 15000 دولار أمريكي لكل ثغرة يتم اكتشافها، مع العلم أن غوغل ستعمل بهذه التسعيرة مع جميع الثغرات التي تم إرسال تقارير بخصوصها منذ 1 يوليو الماضي وما سيتم إرساله من الآن فصاعدًا.

وأوضحت الشركة بأن هذه الزيادات جاءت كون متصفح كروم قد أصبح أكثر أمنًا، مما يعني أنه أصبح من الصعب أكثر إيجاد خلل أمني واستغلاله، وتقديرًا منها للجهد الإضافي الذي سيلزم لاكتشاف نقاط الضعف في كروم.

وكشفت الشركة أيضًا بأن الباحثين في مجال أمن المعلومات قد ساهموا بحل أكثر من 700 ثغرة أمنية في كروم، وكانت قد دفعت لقاء ذلك أكثر من 1.25 مليون دولار أمريكي بحسب برنامج المكافأت الخاص بها.

وأوضحت غوغل بأنها ستبدأ من الآن بنشر أسماء مكتشفي الثغرات الخاصة بمتصفح كروم ضمن القائمة الخاصة بمكتشفي ثغرات في معظم خدمات غوغل.

يُذكر أن في نظام مكافآت غوغل استثناءات، حيث أشارت الشركة إلى أنها قامت في وقتٍ سابق بمنح مبالغ أكبر من ذلك لبعض الثغرات الخطيرة المكتشفة، حيث دفعت مكافأة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لقاء تقرير خاص بثغرات في نظام تشغيل “كروم أو إس”.

 

وكـــــالات

 

تكنولوجيا, إكتشافات