الأغواط : حجز أكثر من 20 قنطار من الكيف المعالج في ظرف 8 أشهر

حجز ما يزيد عن 20 قنطار من الكيف المعالج خلال الثمانية أشهر الأولى من السنة الجارية عبر إقليم ولاية الأغواط    حسبما علم اليوم الخميس من المجموعة الإقليمية للدرك الوطني 

وضبطت جل هذه الكمية في عملية واحدة تمت شهر جوان المنصرم إثر وقوع حادث جسماني على الطريق الوطني رقم (1) لشاحنة معبأة بالمخدرات تبعه توقيف سيارة أخرى يقوم راكبوها بدور التوجيه وفتح الطريق   كما أوضح قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني العقيد بوزيان قريش . 

وبعد تعميق التحقيق وتمديد الإختصاص إلى كل من مدينتي بريكة ( باتنة ) ومغنية ( تلمسان ) تم توقيف ثلاثة أشخاص ليصل العدد الإجمالي للمجموعة إلى ستة أشخاص أحيلوا على العدالة و أودعوا الحبس بتهمة تكوين عصابة إجرامية مختصة في المتاجرة والإستيراد ونقل المخدرات   حسب ذات المصدر . 

وتعد هذه القضية من بين تسعة قضايا تتعلق بالمخدرات عولجت طيلة ذات الفترة عبر بلديات الأغواط وحاسي الرمل وبن ناصر بن شهرة و الحويطة   وألقي فيها القبض على 16 شخصا  أودع منهم 13 الحبس فيما استفاد الباقي من الإفراج المؤقت  يضيف المصدر.

ومقارنة بحصيلة سنة 2013 المتعلقة بالنشاط الإجرامي في مجال المخدرات فإن هذه الحصيلة تعتبر " قياسية "   حيث تم في نفس الفترة من السنة المنقضية حجز 51 غرام فقط من المخدرات   كما أضاف العقيد بوزيان قريش 

للإشارة فإن التغطية الأمنية لوحدات الدرك الوطني بولاية الأغواط بلغت 8ر95 في المائة   كما أشير إليه.

مجتمع