77 قتيلا و قرابة 800 مصاب في حوادث مرورمتفرقة خلال أسبوع

أفادت قيادة الدرك الوطني هذا الخميس في حصيلتها الأسبوعية، أنه لقي 77 شخصا مصرعهم فيما أصيب 799 آخرون بجروح في 437 حادث مرور تم تسجيلها في الفترة ما بين 23 و 29 من سبتمبر الماضي.

و جاءت ولاية بومرداس في مقدمة الترتيب بإحصائها لـ 24 حادث مرور متبوعة بعين الدفلى بـ 23 حادث و المدية و بسكرة بـ 18 حادث ثم الجلفة و تيبازة بـ17 حادث.

و تشير قيادة الدرك الوطني إلى أن أهم الأسباب المؤدية لوقوع حوادث المرور تبقى السرعة المفرطة و التجاوزات الخطيرة و عدم احترام المسافة الأمنية بالإضافة إلى لامبالاة المارة و المناورات الخطيرة.

هذا وقد أوفدت قيادة الدرك الوطني فرقة تحقيق مختصة تضم خبراء في حوادث المرور لتحديد الأسباب الحقيقية لحادث المرور المروع و الذي وقع ظهر أول أمس الثلاثاء بين مدينتي أفلو و الأغواط ونجم الحادث عن اصطدام حافلة لنقل المسافرين من الحجم الصغير بأخرى من الحجم الكبير كانتا تسيران في اتجاهين معاكسين ، و الذي خلف 16 قتيل و45 جريح.

و في هذا الإطار أوضح العقيد بوزيان قريش قائد المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بالأغواط خلال ندوة صحفية حضرها ممثلو وسائل الإعلام على المستوى الوطني و حضرتها الإذاعة أن اللجنة الموفدة  من تقنيين في علم حوادث المرور و من الخبراء ستقدم يد المساعدة للمحققين في كل ما هو تقني محض بخصوص تحديد الأسباب الحقيقية لهذا الحادث المأسوي و تقديمها إلى العدالة.

إلى ذلك لقي شخصان مصرعهما و أصيب أخر بجروح بليغة في حادث سير وقع أمس بالقرب من المنيعة جنوب غرداية جراء انحراف سيارة سياحية عن مسارها

و في هذا الشأن أوضح الملازم الأول حاد عمر عبد الرحمان المكلف بالإعلام على مستوى المديرية العامة للحماية المدنية بغرداية لإذاعة الجزائر بغرداية أن الحادث تمثل في انقلاب سيارة سياحية و انحرافها  و تحطمها كلية و على متنها خمسة أشخاص، و قد توفي إثنان و واحد لديه إصابة على مستوى الرأس  و الوجه و اثنان في حالة جيدة.

 

المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

الجزائر, مجتمع