غول يشدد على ضرورة ضمان خدمة النقل ايام العيد

شدد وزير النقل عمار غول الخميس بالجزائر العاصمة على ضرورة ضمان النقل مع تكفل لائق بالمسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع و أيام العطل سيما خلال أيام العيد" موضحا أنه يولي "أهمية خاصة" لتعزيز أمن المسافرين بضواحي و على مستوى محطات النقل كما كشف الوزير  أن الحجز الالكتروني لتذاكر السفر سيطبق تدريجيا ابتداء من السنة المقبلة في إطار التحسين المستمر للتكفل بالمسافرين.


 و أكد الوزير خلال زيارة عمل أجراها بولاية الجزائر العاصمة قادته أساسا إلى محطة نقل المسافرين بالعاصمة حيث كانت توجد طوابير طويلة أمام شبابيك الحافلات عشية العيد الأضحى "سنجعل 2015 سنة الانتقال إلى نظام التذاكر الالكترونية".

 و أوضح قائلا "يجب الانتقال إلى مرحلة أعلى في نوعية الخدمة المقدمة للمسافرين و أمام تعميم استعمال الانترنت لا بد من توحيد جهود كل الفاعلين حتى يتسنى للمسافر الحجز من مكان إقامته".

 و حسب الوزير فان تطبيق نظام الحجز عبر الانترنت سيتم في البداية باطلاق عمليات نموذجية في نفس الوقت في كل أنماط النقل (البري و عبر السكك الحديدية و البحري و الجوي) قبل تعميمه.

 لكن اللجوء إلى هذا النوع من الحجز لن يكون ممكنا إلا في حال أصبح نظام الدفع الالكتروني عمليا و هذا لم يتحقق بعد.

 عن سؤال في الموضوع أكد مدير النقل لولاية الجزائر رشيد وزان أن مؤسسة بريد الجزائر هي التي تتكفل بهذا المشروع.

 وتحسبا لعيد الأضحى الذي سيتم الاحتفال به يومي السبت و الأحد بالجزائر اطلع السيد غول على الترتيبات التي تم اتخاذها على مستوى محطة النقل عبر السكك الحديدية بالجزائر العاصمة و محطة نقل المسافرين بالخروبة و المطار الدولي هواري بومدين من أجل التكفل بالمسافرين.

 كما اطلع على البرامج الخاصة المسطرة بهذه المناسبة لضمان استمرارية الخدمة يومي السبت و الأحد و تلبية الطلب الكبير على وسائل النقل خلال الأسبوع المقبل.

 و أضاف السيد غول أنه "لابد من ضمان النقل مع تكفل لائق بالمسافرين خلال عطلة نهاية الأسبوع و أيام العطل سيما خلال أيام العيد" موضحا أنه يولي "أهمية خاصة" لتعزيز أمن المسافرين بضواحي و على مستوى محطات النقل.

 و بالمطار الدولي طلب الوزير من مسؤولي شركة الطيران "طاسيلي" باعتبارها ثاني شركة عمومية للنقل الجوي اعداد برنامج استثمار لتعزيز أسطولها و فتح خطوط داخلية جديدة مؤكدا لمسؤولي الشركة دعم الدولة لهذا البرنامج.

 

وسوم:

الجزائر